أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوزاحزاب ونواب

صوتك مستقبلك شعار الحمله التي تطلقها قطاع الإعلام

الداخلي بمركز النيل للاعلام باسيوط

صوتك مستقبلك شعار الحمله التي تطلقها قطاع الإعلام الداخلي بمركز النيل للاعلام باسيوط
كتب محسن علي

 

 

صوتك مستقبلك شعار

صوتك مستقبلك…. إنزل وشارك” هذا هو شعار الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات تحت رعاية د/ ضياء رشوان – رئيس الهيئة العامة للإستعلامات ود/أحمد يحيي – رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة وفي هذا الإطار نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط بقاعه المركز ندوة حول” المرأة والمشاركة السياسية في الإستحقاقات الإنتخابيه” تحت شعار ” صوتك مستقبلك… إنزل وشارك” بمقر المركز صباح اليوم
واستهدف اللقاء التعرف علي مفهوم المشاركة السياسية ومقوماتها، إلقاء الضوء علي أهمية مشاركة المرأة في الإستحقاقات الإنتخابيه، التعرف علي الآليات اللازمة لمشاركة المرأة في الحياه السياسيه بالإضافة إلى التعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في رفع الوعي بأهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابيه.
وبدأ اللقاء بكلمات افتتاحيه لكلاً من : ا. سحر حسين محمد – مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط و ا. محسن محمد جمال – مدير عام الإدارة العامه لإعلام وسط الصعيد.
وادارت اللقاء أ/فاطمه أحمد حسين – أخصائي إعلام اول مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط.
وحاضرت في اللقاء د. مروة أحمد ممدوح كدواني – أستاذ العلوم السياسية جامعه أسيوط ومقرر المجلس القومي فرع أسيوط وأكدت علي مفهوم المشاركة السياسية وأهدافها، إهتمام الدولة بالمشاركة السياسية للمرأة كما تهتم الدولة بتقديم كافة الخدمات للمرأة باعتبارها عضو مهم ومؤسس فعال في المجتمع، وجود المرأة وتوليها العديد من الحقائب الوزارية أصبح شئ ملموس. وأشارت كدواني إلى أن المرأة قادرة علي التحرك والتوجيه من حيث المشاركة في الحياة السياسية. ولابد أن يكون لديها القدرة علي التفكير وإتخاذ القرار.
وفي نفس السياق أكدت ا. د/ماجدة محمد عبد الباقي الببلاوي – أستاذ الإعلام بكلية الآداب جامعه أسيوط علي أن حقوق المواطنه متعددة وتشمل الحق في الحياه، المساواه، إبداء الرأي، الإنتخابات والتمثيل النيابي… إلخ.
كما أشارت الببلاوي إلي مؤسسات المجتمع المدني ودورها في دعم ومساندة المرأة، أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمعات.
واكملت الببلاوى الرؤية حول أهمية المشاركة في الحياة السياسية
وشارك في اللقاء العديد من ممثلي المجتمع ( الحكومي – المدني)، النقابات العماليةو

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي