اخبار مصرمصر

تأثير البنية التصميمية لأغلفة

مجلات الأطفال على المتلقي ... بحث علمي.

تأثير البنية التصميمية لأغلفة مجلات الأطفال على المتلقي … بحث علمي.

 

ساهرة رشيد
تصوير عامر اسماعيل

 

تأثير البنية التصميمية لأغلفة

صدر عن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار البحث الموسوم (تأثير البنية التصميمية لأغلفة مجلات الأطفال على المتلقي، مجلتي (المزمار و مجلتي) نموذجاً) للباحثة م. صبا ستار ماجد الحبيب.
بينت الباحثة في هذا المنجز أنَّ المجلة تعد من أبرز المنابر الثقافية في المجتمع و واحدة من وسائل الاعلان المطبوعة، في حين يمثل غلافها أحد أهم اسباب رواج مبيعاتها في العالم، نظراً لما يقدمه من اشارات ورسائل لفهم وادراك محتوى المجلة، فضلاً عن دوره الوظيفي لنشر ما يحمله من افكار ومفاهيم متعددة.
وخرجت الباحثة بمجموعة من النتائج والاستنتاجات، وقد كان من ضمن أهم الاستنتاجات المُثبتة، ضرورة التقليل من ظهور الصور الشخصية على الغلاف كونها لا تعد عامل جذب للطفل، وتجنب استعمال الرسوم الجامدة والغير معبرة في الغلاف كونها تسبب ملل الأطفال و نفورهم من المجلة، فضلاً عن الابتعاد عن تجسيد شخصيات كارتونية لا تمت للهوية العراقية بصلة كون المجلات العراقية بحاجة الى هوية تميزها عن غيرها.
ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية بما يخدم مسارات العمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.تأثير البنية التصميمية لأغلفة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي