أخبار محليه

تحرك من وزير التموين الجديد بشأن الخبز والدعم

متابعة/ احمد شلامش

أكد  وزير التموين الدكتور شريف فاروق، أن الدعم يعد الملف الرئيسي حاليا لجميع الأطراف المعنية، وأنه لا بد من وضع إجراءات لتنقية البيانات والتعاون مع كل الوزارات وعلى رأسها التضامن الاجتماعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمعرفة الفئات المستحقة للحصول على الدعم اللازم.

وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة

وأضاف شريف فاروق خلال تصريحات تلفزيونية، أن مهمته الحالية استكمال العمل على ما وصل إليه الوزراء السابقين، من خلال تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين.

وواصل: أول تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لي، كان بالسيطرة على الأسعار وضبطها، بالإضافة إلى وصول الدعم للمستحقين.

واستطرد وزير التموين: تم اتخاذ قرار بتوجيه الشكر لعدد من مستشاري الوزارة، وفتح المجال لجميع المختصين للاستفادة من  خبراتهم، منوهًا بأن هناك نقص في بعض الوظائف وزيادة في أخرى، مستكملًا:  دوري هو الاستفادة من زملائي الموجودين في الوزارة، والاعتماد على التكنولوجيا، وهناك توجيهات لتعاون أوسع مع القطاع الخاص.

وزير التموين: تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي

وأردف الدكتور شريف فاروق: من أول يوم تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 5 جهات ستعمل على هذا الملف لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على الدعم، وبناء على النتائج التي سيتم التوصل إليها سيتم العمل على ملف التحول من الدعم العيني إلى نقدي، ولكن الأمر سيحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى أفضل النتائج.

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لجميع الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار