أخبار عربيهأخبار مصر اليوم نيوزأدبمقالات

الفلسطنيون يسقبلون عيد الاضحى بمذابح إسرائيلية.. قصف مكثف لجيش الاحتلال على مدينة رفح الفلسطينية..

الفلسطنيون يسقبلون عيد الاضحى بمذابح إسرائيلية.. قصف مكثف لجيش الاحتلال على مدينة رفح الفلسطينية..

الفلسطنيون يسقبلون عيد الاضحى بمذابح إسرائيلية.. قصف مكثف لجيش الاحتلال على مدينة رفح الفلسطينية..

كتب خالد يوسف مكاوي

فيما شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلى غارة شمال النصيرات في حين نسفت في وقت سابق صباح السبت مبانٍ سكنية في المغراقة جنوب غزة.
وذكرت مصادر صحفية فلسطينية أن حصيلة الشهداء الناجمة عن قصف الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل في حيي الشجاعية والتفاح في غزة إلى 19 شهيدا بينهم نساء وأطفال.
في تل أبيب، قتل ثمانية من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، في استهداف آلية في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بحسب ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية..
ووصفت الصحافة الإسرائيلية عملية استهداف الجنود والضباط بـ”الحدث الأمني الصعب” جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى قيام طائرات مروحية إسرائيلية بإجلاء قتلى وجرحى من المكان.
ووفق موقع حدشوت بزمان الإسرائيلي، فقد وقع حدث صعب في حوالي الساعة 5:00 فجراً، في غزة بعدما أطلق صاروخ مضاد على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بالكامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة.
تواصل كتائب الفصائل الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الاسرائيلي في محاور التوغل في قطاع غزة ضمن معركة طوفان الأقصى المستمرة منذ 253 يومًا على وقع حرب إبادة جماعية ينفذها المحتل الاسرائيلي في قطاع غزة وأدت إلى أكثر ارتقاء وإصابة أكثر من 122 ألف شهيد وجريح ودمار أكثر من 70 % من مباني القطاع.
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيد و95 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، جاء ذلك في بيان للوزارة حول عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 253 على غزة.
أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37296 شهيد و 85197 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
في رام الله، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى المبارك على الشعائر الدينية فقط، وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وكذلك العدوان في الضفة الغربية بما فيها القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وقال أبو مازن في تصريحات نقلته وكالة وفا الرسمية: نسأل الله عز وجل أن يتغمد شهداء شعبنا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، والفرج القريب للأسرى.
وأعرب الرئيس الفلسطيني عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحقق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني من حرية واستقلال، وتجسيد إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين.
على جانب آخر، حذر قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، إسرائيل من مغبة تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل فى قطاع غزة بسبب هجماتها المستمرة، وطالبوا الأطراف المعنية بضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم السبت، عن بيان مشترك صدر بعد اليوم الثاني من قمة القادة في إيطاليا القول إنه فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس، أكدت المجموعة أن إسرائيل “يجب أن تمتثل بالكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي في جميع الظروف، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي”

مقالات ذات صلة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار