اخبار مصر

:5 محافظات دخلت التجربة.. وزارة التموين تبدأ منح المخابز الدقيق الفاخر بسعر مخفض

:5 محافظات دخلت التجربة.. وزارة التموين

:5 محافظات دخلت التجربة..

وزارة التموين تبدأ منح المخابز الدقيق الفاخر بسعر مخفض

كتب أحمد طارق

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية التطبيق الفعلي لمنظومة منح المخابز السياحية والأفرنجية للدقيق الفاخر بسعر مخفض لطن الدقيق عن سعره في السوق المحلي، إذ قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بيع الدقيق الفاخر استخراج 72% بسعر 10 ألاف جنيه للطن لمن يرغب من المخابز السياحية المرخصة فقط.
وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة بدأت تطبيق قرار منح المخابز السياحية بسعر مخفض في عدد 5 محافظات هي “القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية”، موضحا أنه سيتم تعميم المنظومة على مستوى المحافظات بناء على قرار الوزير بمنح الدقيق لمن يرغب من المخابز السياحية والأفرنجية شريطة أن تكون مخابز مرخصة.
ولفت معاون وزير التموين، إلى انتشار حملات تموينية وتفتيشية من قبل مفتشي التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة التزام المخابز المستفيدة من قرار شراء الدقيق من هيئة السلع التموينية بسعر 10 آلاف جنيه للطن بأسعار الخبز الحر والعيش الفينو، موضحا أن عقوبة عدم الالتزام بالأسعار غرامة مالية 10 آلاف جنيه على المخبز المخالف.
[٢٠/‏١٠, ٢:٣٠ م] ‏‪+20 122 257 1773‬‏: أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون وزير التموين، مدير مشروع جمعيتي، في تصريحات خاصة لـ«…»، أنه تم رفع تقرير موسع لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بافتتاح 7500 منفذ لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، مشيرا إلى أن المتبقى تنفيذها خلال الشهرين المقبلين حوالي 500 منفذ ليصل إجمالي المنافذ 8000 منفذ لمشروع جمعيتي.
وأشار إلى أن المشروع يوفر حتى الآن 21000 وظيفة، وجار استكمال تشغيل باقي المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع.
ولفت إلى أن الوزارة تشارك ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ330 منفذاً لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تغطية القرى الأكثر احتياجاً وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.
وأشار إلى أن كل الأوراق ستتم مراجعتها من جانب مسؤولي المشروع بمديريات التموين، لبيان مدى استيفاء ‏المتقدم للشروط من عدمه، مشددًا على عدم قيام المتقدمين بالقيام ‏بتأجير أي محال خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن الكشوف النهائية ‏سيتم إعدادها بالمستوفين للشروط تمهيدًا لقرار إجراء المعاينة المبدئية.
ولفت إلى أن عدد الطلبات التي تم البت فيها خلال المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي بلغ نحو 9 آلاف طلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي