فن

تفاصيل 3 أفلام للمخرج ناجي إسماعيل في مكتبة الإسكندرية

تفاصيل 3 أفلام للمخرج ناجي إسماعيل في مكتبة الإسكندرية

متابعة: نرمين سيد

يعرض يوم ٥ مارس القادم في تمام السابعة مساءا بمكتبة الاسكندرية ضمن فعاليات نادي سينما الأحد ثلاثة أفلام للمخرج المصري ناجي إسماعيل ويعقبهم ندوة في المكتبة.

الأفلام المعروضة اولهم فيلم ماما وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد إختارته ليشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان.هو من تأليفه أيضا وإنتاج كوثر يونس.
ومعها منتج مشارك مارك لطفي.
ومونتاج ساندرو كنعان ومدير تصوير مصطفى الششتاوي وستايلست ريم العدل و موسيقى تصويرية محمد الصماد وديكور ياسر الحسيني ومهندس الصوت سامح نبيل.
وبطولة النجمة مي الغيطي ودانيال شريف.
وتدور أحداثه حول فتاة تستعد لإستقبال عامها الواحد والعشرون، في الوقت الذي تخفي فيه سرا مرعبا لحماية نفسها وشقيقها.
الفيلم الثاني هو الفيلم الوثائقي القصير ام أميرة الذى شارك من قبل فى المسابقة الرسمية لمهرجان برلين للأفلام القصيرة كأول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة.
اما الفيلم الثالث الذى سيتم عرضه فهو فيلم البنانوة.
ولد المخرج ناچي إسماعيل عام 1983 في أحد أحياء القاهرة عين شمس. بعد عدة اعوام انتقل مع عائلته إلى قريتهم في صعيد مصر بسوهاج حيث عاش حتى عاد إلى القاهرة للانضمام إلى المعهد العالي للسينما من 2001 إلى 2006.
في عام 2010، تم اختياره مع 20 مخرجًا من قبل جامعة جورج واشنطن للحصول على منحة دراسية حول كيفية صنع الفيلم الوثائقي.
في النصف الثاني من عام 2012 أسس شركة رحالة للإنتاج والتوزيع، وهي شركة إنتاج تهدف إلى العمل على إنتاج أفلام منخفضة التكلفة ولكن بجودة جيدة، من خلال نظام إنتاج مختلف وطموح.
في عام 2013 قام بكتابة وإخراج الفيلم الوثائقي القصير “أم أميرة”. عرض الفيلم في برلينالة 2014 في مسابقة الأفلام القصيرة ليكون اول فيلم مصري يشارك في هذا القسم.
في عام 2016 كتب وأخرج الفيلم الروائي القصير “البنانوة، عُرض الفيلم في مهرجان دبي السينمائي. في عام 2021 كتب واخرج فيلمه القصير الثالث “ماما” والذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي