رياضة

وزارة الشباب : تواصل تنفيذ دورات « التنمية السياسية للشباب »  

وزارة الشباب : تواصل تنفيذ دورات « التنمية السياسية للشباب » FB IMG 1717208417648

كتب: بسام سيد

واصلت وزارة الشباب والرياضة ، تنفيذ دورات « التنمية السياسية للشباب » بمحافظتي القاهرة ودمياط ، من خلال أساتذة متخصصين فى العلوم السياسية والقانون الدستورى والقانون العام ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

 

وشارك في اللقاءين ، اللقاء الأول بقاعة مؤتمرات مديرية شباب القاهرة بحضور :” الدكتور رامي عاشور ، استاذ العلوم السياسية والأمن الدولي بجامعة القاهرة ، القاء الثاني بمركز شباب مدينة دمياط الجديدة بحضور ، الدكتور محمد حجازي ، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة .

 

وتتضّمن اللقاءين عدد من المحاور البارزة :” المفاهيم السياسية وتعزيز المشاركة السياسية ، قانون مباشرة الحقوق السياسية العلاقة بين السلطة التشريعية والتنفيذية وانواع الحكومات “.

 

كما تطرق اللقاءين الحديث عن ماهية التنمية السياسية وكيفية تنمية الوعي السياسي للشباب و مستهدفات الدولة المصرية في المرحلة المُقبلة من خلال العمل بشكل متضافر على ثلاث مستهدفات :

 

• تحقيق نمو اقتصادى مُستدام .

 

•زيادة مستويات التشغيل وضبط الإطار القانونى خاصة الخريجين الجدد .

 

•توسيع مظلة الحماية الاجتماعية خاصة لمحدودى الدخل ومعدومى الدخل.

 

واختتمت الفعاليات بالرد علي كافة التساؤلات من قبل المشاركين والتأكيد علي أن الشباب عنصر حيوي وفعال في المجتمع له القدرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ، لذا تعتبر مشاركة الشباب في الحياة السياسية مهمة جدًا لمساعدة الشباب وتمكينهم وتعزيز حضورهم السياسي.

 

تجدر الإشارة الي أن دورات التنمية السياسية بمحافظات الجمهورية تستهدف :” تنمية الوعى السياسى لدى أكبر عدد من شباب مصر ، وإعداد جيل واعٍ بإيجابية فى صنع القرار والتوعية بأهمية المشاركة السياسية وتفعيل دور الشباب في المشاركة فى الحياة العامة والتدريب على حرية التعبير عن الرأى وقبول الآخر فى إطار ديمقراطى منظم .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي