اخبار عالميه

هواتف “OPPO Find X” الجديدة من أوائل الهواتف الذكية المُدعمة

بمُعالج Snapdragon® 8 Gen  

هواتف “OPPO Find X” الجديدة من أوائل الهواتف الذكية المُدعمة بمُعالج Snapdragon® 8 Gen  

كتب : ماهر بدر 

هواتف “OPPO Find X” الجديدة من أوائل الهواتف الذكية المُدعمة بمُعالج Snapdragon® 8 Gen

اوبوو تُعلن خلال قمة “سناب دراجون” “2022” عن أخر التطورات في تكنولوجيات تتبع الشعاع في الهواتف الذكية، ويُمكن الحل الجديد المطورين من الإسراع في استخدام التأثيرات البصرية الواقعية لتتبع الشعاع في الهواتف الذكية.

 

بالتعاون مع كوالكوم وجوجل، OPPO تستخدم تكنولوجيات Cloud Vertex AI NAS المتطورة من جوجل لأول مرة في الهواتف الذكية وبكفاءة ملحوظة لتحسين فعالية عمل الذكاء الاصطناعي.

 

خطفت OPPO الأضواء خلال قمة سناب دراجون 2022، من خلال الإعلان عن التعاون مع شركة كوالكوم تكنولوجيز في مجال تكنولوجيات تتبع الشعاع للجرافيكس الخاص بالهواتف الذكية. وكانت الشركتان قد عملا سوياً في مراحل مُبكرة من تطوير الجيل الجديد من Snapdragon® 8، وبفضل الجهود الكبيرة المبذولة من الشركتين، يستطيع المستخدمون الحصول على تجربة فريدة من خلال خاصية تتبع الشعاع المتطورة التي يقدمها مُعالج Snapdragon® 8 Gen 2 الجديدة. وخلال أحد أهم فعاليات قمة سناب دراجون 2022، أعلنت OPPO عن أخر التطورات في التعاون مع كلاً من سناب دراجون تكنولوجيز وجوجل في استخدام التكنولوجيا الهامة Google Vertex AI Neural Architecture Search أو (Google NAS) لأول مرة في الهواتف الذكية، ويُعتبر هذا الحل الجديد انجازاً هاماً في تطور فعالية استهلاك الطاقة وسرعة استجابة الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية.

 

أعلنت OPPO أيضاً عن استخدام أخر إصدارات مُعالجات كوالكوم، Snapdragon 8 Gen 2 في الجيل الجديد من الهاتف الذكي الرائد OPPO Find X، مما يُوفر للمستخدمين حول العالم طفرة ملحوظة في مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالألعاب وكافة أنواع التواصل.

 

 

هاتف OPPO Find X الجديد سيكون أحد أوائل الهواتف الذكية المُدعمة بمُعالج Snapdragon 8 Gen 2

 

قال السيد بيتي لاو، نائب رئيس شركة OPPO ومدير المنتجات في الشركة: “وصل التعاون بين OPPO وكوالكوم تكنولوجيز لمرحلة جديدة، حيث قُمنا من خلال العمل المشترك بإجراء الكثير من الأبحاث في العديد من المجالات التكنولوجية المُتقدمة التي تدعم تطور واستخدام التكنولوجيات المُبتكرة في الأجهزة المحمولة. ومن خلال الاعتماد على خبرات OPPO الثرية في مجال الجرافيكس والذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، بالإضافة إلى الإمكانيات المُميزة للمُعالج الرائد الجديد Snapdragon 8 Gen 2، تمضي OPPO بالتعاون مع كوالكوم تكنولوجيز خطوة للأمام في مجال تكنولوجيات تتبع الشعاع و Google NAS وتطبيقها لأول مرة في الهواتف الذكية. ونتطلع لتوسيع نطاق تعاوننا مع كوالكوم تكنولوجيز، حيث نعمل على إعادة تعريف التجارب الرائعة لاستخدام الهواتف الذكية، وتمكين الملايين من المستخدمين في مختلف الأماكن حول العالم من التمتع بمميزات التكنولوجيات المتطورة والجديدة”.

 

بينما قال زياد أصغر، نائب رئيس قطاع إدارة المنتجات في كوالكوم تكنولوجيز: “متحمسون للعمل مع OPPO على تطوير الهاردوير الخاص بتكنولوجيا تتبع الشعاع، لتقديم تجربة ألعاب ممُيزة وفريدة للمستخدمين. ويُمكن التعاون بين كوالكوم تكنولوجيز وOPPO مطوري الألعاب من الاستفادة الكاملة من تكنولوجيات تتبع الشعاع المماثلة لأجهزة الكومبيوتر، للوصول لأعلى درجات الدقة البصرية، وتجارب واقعية للألعاب مع الإضاءة الشاملة، والسرعة المُتناهية للاستمتاع بالألعاب على نحو غير مسبوق. ويشمل هذا التعاون كافة الجوانب المُتعلقة بعمل الهواتف، ويُمثل خطوة هامة في تقدم نظام الألعاب في الهواتف الذكية. نتطلع للمزيد من التعاون مع OPPO، ومواصلة العمل سوياً من أجل اكتشاف امكانيات الابتكار في الأجهزة المحمولة التي تعتمد على وحدات معالجة سناب دراجون المتطورة.

اوبوو “OPPO “وكوالكوم تكنولوجيز يحققان طفرة كبيرة في نظام معالجة الجرافيكس في الهواتف المحمولة والذكاء الاصطناعي من خلال الارتقاء بالتكنولوجيات المختلفة

 

تعتبر OPPO أول الشركات العاملة في تصنيع الهواتف الذكية التي توفر حل مفتوح المصدر يتيح للجميع استخدام تكنولوجيات تتبع الشعاع في الهواتف الذكية. وتعاونت الشركة مع كوالكوم تكنولوجيز لإجراء تحديثات على البرمجيات بناء على الإمكانيات الكبيرة لمعالج Snapdragon 8 Gen 2. وتُمكن تلك التحسينات شركة OPPO من تقديم تجارب فريدة للاستمتاع بالألعاب ذات المشاهد المُعقدة في الأجهزة المحمولة من خلال الاعتماد على تكنولوجيات تتبع الشعاع.

 

استمتع زوار قمة سناب دراجون 2022 بتجربة تكنولوجيا تتبع الشعاع المتطورة على الألعاب الحية، مما جعل OPPO أول شركة تعمل في تصنيع الهواتف الذكية تعرض مثل تلك التقنيات المتقدمة في قمة سناب دراجون 2022، من خلال هواتف يدعمها مُعالج Snapdragon 8 Gen 2 الرائد.

 

يساعد الهاتف الذكي، المدعوم بنظام Snapdragon 8 Gen 2 المميز الجديد مع تشغيل التأثيرات المتعددة لتكنولوجيا تتبع الأشعة، في تشغيل أهم الألعاب على نحو ثابت ورائع بسرعة 60 إطار في الثانية، مع تقديم تجربة بصرية مميزة مشابهة للواقع من خلال الظلال والانعكاسات الطبيعية. وبالمقارنة بالأجيال السابقة للهواتف التي كانت تعتمد على البرمجيات فقط، زادت كفاءة تكنولوجيا تتبع الشعاع وانخفض حجم عمل وحدة المعالجة المركزية أو CPU بنسبة 90%1.

وتُمكن التطورات الجديدة الشركات العاملة في مجال تصنيع الألعاب الإلكترونية من عدم الاعتماد على استخدام برمجيات المحاكاة للوصول لتأثيرات تتبع الشعاع، حيث تقوم شركات الألعاب بدلاً من ذلك بالاستفادة من التكنولوجيا الجديدة لتقديم تجارب ممتعة وطبيعية للألعاب على الهواتف الذكية.

 

تعد OPPO أول الشركات العاملة في تصنيع الهواتف الذكية التي طورت تكنولوجيا تتبع الشعاع من خلال البرمجيات. ومنذ 2020، تعمل OPPO على تأسيس نظام مفتوح لتلك التكنولوجيا يجمع كل المُبتكرين ومطوري الألعاب والمنصات الإليكترونية من خلال PhysRay SDK. ولتلبية احتياجات المطورين بشكل أفضل، استمرت OPPO في تحسين مُحرك PhysRay من أجل تحقيق توافق أفضل بين الهاردوير والبرمجيات المختلفة، ويعمل هذا الحل الجديد المفتوح والسهل والمتوازن والقابل للملائمة مع مختلف الأنظمة على سد الفجوة بين الهاردوير والبرمجيات عند تطبيق تكنولوجيات تتبع الشعاع في الأجهزة المحمولة.

 

بالإضافة إلى التعاون في تطوير تكنولوجيات تتبع الشعاع، تعمل OPPO مع كوالكوم تكنولوجيز وجوجل على الارتقاء بقدرات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة. ومن خلال هذا التعاون، أطلقت OPPO لأول مرة نظام Google NAS في الهواتف الذكية. ومن خلال الإرتقاء بخوارزميات الذكاء الاصطناعي بناء على المواصفات المُحددة للرقائق الكهربائية، نجحت هذه التقنية الجديدة من OPPO في خفض استهلاك الطاقة في خوارزمية تحديد الأهداف بنسبة 27% وتقليل تأخر استجابة الهواتف بنسبة 40%، وتُمكن تلك التحسينات نماذج الذكاء الاصطناعي من التدريب على نحو أكثر كفاءة وتعمل باتساق أكبر مع الهاردوير وفي وقت أقل كذلك2.

 

من خلال شعار الإلهام من أجل المستقبل، تعمل OPPO مع كوالكوم تكنولوجيز لتزويد الأجهزة المحمولة بالمزيد من التكنولوجيات المبتكرة

يعتبر تعاون OPPO مع كوالكوم تكنولوجيز في مجالي تكنولوجيات تتبع الشعاع والذكاء الاصطناعي جزء من التعاون طويل الأمد بين الشركتين، حيث زُودت العديد من الهواتف الذكية التي انتجتها شركة OPPO بمعالج سناب دراجون. ونجحت الشركتان في تقديم إمكانيات الجيل الخامس من الهواتف الذكية للمزيد من المستخدمين حول العالم. وفي 2022، كان الهاتف الرائد OPPO Find X5 من أوائل الهواتف الذكية التي يدعمها مُعالج the Snapdragon 8 Gen 1 ، والذي وفر تجارب مميزة للتواصل والذكاء الاصطناعي والألعاب والفيديوهات والأمن والخصوصية باستخدام الهواتف الذكية. وكانت OPPO قد أطلقت في فترة مُبكرة العديد من الهواتف الذكية التي تحتوي على مُعالج Snapdragon 5G بما في ذلك سلسلة Find X3 و Reno6.

 

من خلال شعارها وهو “الإلهام من أجل المستقبل”، تستمر OPPO في التعاون مع العديد من الشركات الكبرى مثل كوالكوم تكنولوجيز لتقديم المزيد من التجارب المُميزة للمستخدمين في مختلف المناطق حول العالم من خلال أحدث التكنولوجيات في الهواتف الذكية.

 

1- تلك البيانات مبنية على الاختبارات التي أجريت في الظروف الخاصة بمعامل OPPO وكفاءة الأداء الفعلية، وحجم العمل الخاص بوحدة المُعالجة المركزية CPU، قد تتغير اعتماداً على الأجهزة والسيناريوهات المُختلفة.

2- تلك البيانات مبنية على الاختبارات التي أجريت في الظروف الخاصة بمعامل OPPO، واستهلاك الطاقة الفعلي وسرعة الاستجابة، قد تتغير بناء على مختلف التطبيقات والهاردوير.

هواتف “OPPO Find X” الجديدة من أوائل الهواتف الذكية المُدعمة بمُعالج Snapdragon® 8 Gen   

هواتف "OPPO Find X" الجديدة من أوائل الهواتف الذكية المُدعمة بمُعالج Snapdragon® 8 Gen  

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي