أخبار محليه

هل يوجد انخفاض في أسعار السلع الاساسيه قبل شهر رمضان الكريم 

هل يوجد انخفاض في أسعار السلع الاساسيه قبل شهر رمضان الكريم 

هل يوجد انخفاض في أسعار السلع الاساسيه قبل شهر رمضان الكريم 

بقلم : حماده عبد الجليل خشبه 

هل يوجد انخفاض في أسعار السلع الاساسيه قبل شهر رمضان الكريم

يتساءل الكثيرون عن اسعار السلع التي فاقت كل التوقعات ولا يوجد انخفاض حتي الآن ، فهل تنخفض الاسعار قبل شهر رمضان .

 

تتجه الحكومه بتحركات كبيره تشير إلى أن الإدارة المصرية تتحرك في جميع الجوانب للسيطرة على هذه الأزمة، و«هناك مؤشرات تدل على نجاحها.

 

يتساءل البعض هلي تنجح الحكومه في السيطره علي الاسعار في ظل التضخم الكبير داخل الدوله المصريه وسد الفجوه الدولاريه المطلوبة، وسط شح حاد في العملة الأميركية ومصادرها التي آخرها فقدان قناة السويس، وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة، نحو 41 في المائة من إيراداتها منذ بداية العام الحالي على أساس سنوي.

 

بمعنى أن حل الازمه الحاليه في ارتفاع الأسعار هي حل أزمة الدولار اولا ، ودا مش كلامى ، دا كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال عيد الشرطه المصريه عندما قال إن لو حليت أزمة الدولار فيكي يا مصر ولا يهمنى اى حاجه .

 

ربما انخفض أسعار الدولار في السوق السوداء او الموازيه في مصر نتيجه الصفقات التي قامت بها مصر خلال هذه الفتره وهي صفقة راس الحكمه والمشروعات المصريه التركيه التي وقعتها مصر وتركيا خلال تواجد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مصر ، وكذلك القرض الخاص بصندوق النقد الدولي المقرر استلامه قريبا جدا ، وكذلك تدخل الاتحاد الأوروبي لمحاولة سد الفجوه الدولاريه في مصر .

 

من المتوقع انخفاض طفيف من وجهة نظري في اسعار السلع الغذائيه بداية الشهر الكريم ، لضخ الحكومه بعض السلع الاستراتيجيه في السوق المصري لموازنه السوق والسيطره علي الاسعار ، وكذلك زيادة الرقابه علي هذه السلع خلال الفتره القادمه .

 

من الواجب علينا نحن ابناء الشعب المصري مساعدة الحكومة والجهات الرقابية في مراقبة هذه الأسعار والابلاغ عن كل محتكر واستغلالي للأسعار .

 

حفظ الله مصر شعبا وقيادة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي