أخبار عربيه

سفارة الفلبين بالكويت تحتفل بذكري عيد استقلالها

سفارة الفلبين بالكويت تحتفل بذكري عيد استقلالها

إحتفلت سفارة الفلبين بالذكري 126 بعيد استقلالها،الذي اقيم بفندق كراون بلازا في قاعة البركة ،ويصادف هذا العام أيضا الذكرى السنوية 46 لتأسيس العلاقات الديبلوماسية رسميا بين الفلبين والكويت في 17 يناير 1979، مما مهد الطريق لافتتاح سفارة الفلبين في الكويت في وقت لاحق من العام نفسه،وحضر الحفل حشد دبلوماسي كبير، مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح جوهر حيات، والسفير المصري اسامه شلتوت وسفيرة تركيا وسفير فلسطين وغيرهم من الشخصيات العامه سعد الدين الكيلاني وهشام الرفاعي ومحمد خفاجي ورافت ابراهيم .

و قال سفير الفلبين بالكويت جوزيه كابريرا أن استمرار المناقشات بين الفلبين والكويت بشأن قضايا العمالة سيحل المسائل العالقة ويعزز التفاهم والثقة بين البلدين، لافتا إلى أن الفلبين تسعى أيضا لتوسيع التعاون مع الكويت والمشاركة في مجالات مثل الأمن، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود الوطنية، والأمن الغذائي، والعمل المناخي، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام والمنفعة المتبادلة.
وأشار إلى ان الحكومة الفلبينية اتخذت عددا من الإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار بشكل كبير.
ولفت إلى أنه على مر السنين، أبرمت الفلبين والكويت 8 اتفاقيات ثنائية في مختلف مجالات التعاون، وهي: العمل، والثروة السمكية، والتجارة، والتعاون الثقافي والاستثمار.
وأشار إلى ان التبادل التجاري بين الكويت والفلبين يتركز إلى حد كبير على النفط والمواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية، وبلغ إجمالي التجارة في العام الماضي 387.3 مليون دولار،وتواصل السفارة جهودها لتعزيز التجارة والنشاط التجاري من خلال مبادرات القطاع الخاص ومنصات الأعمال التجارية.

أعلن السفير الفلبيني جوزيه أن الكويت تحتل المرتبة السادسة بين الدول التي تستقبل العمال الفلبينية،
وأعلن ان الفلبين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق في غزة، كما تواصل الفلبين دعم حل الدولتين بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي