أخبار محليه

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم   

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم   

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم   

 

القليوبيه خالد شكري 

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم

إستقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه وفدا من ممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عضو التحالف الوطني ، لبحث آليات تدشين مبادرة (إزرع) لدعم زراعة 20 ألف فدان من القمح في المحافظة والوصول لعدد 13 ألف مزارع ودعمهم من خلال توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مخفضة بنصف التكلفة بالاضافة الي الدعم الفني والاسترشادي للتعريف بأنسب اساليب الزراعة والاستعانة بأساتذة الجامعات المصرية للعمل على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة، وتوفير الدعم الفني من خلال الزيارات الميدانية الدورية للمزارعين، ولمتابعة تنفيذ كافة التوصيات من خلال الاستشاريين. مما يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم ورفع المستوى الاقتصادي للمزارعين وتفعيل الزراعة التعاقدية لتسويق المحصول للمزراعين.

وأكد المحافظ إن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستيراتيجية وخاصة محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي مشيدا بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية في تلك المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني مشيرا أن المحافظة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية.

ومن جانبه وجه محافظ القليوبية مدير مديرية الزراعة بالبدء فورا في عمل لقاءات مجتمعية مع المزراعين للتعريف بالمبادرة وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لانجاح المبادرة مشيرا أنه سيقوم بحضور تلك الفاعليات لتحفيز المزارعين لزراعة محصول القمح لمواجهة الازمة التي يعاني منها كل دول العالم.

كما رحب محافظ القليوبية بالتعاون مع الهيئة من خلال عمل انشطة خدمية ومجتمعية لمواطني المحافظة سواء عمل قوافل بيطرية او صحيه بالاضافة الي عمل مبادرات في مجالات تدريب الشباب والسيدات علي العمل الحرفي والعمل الحر من خلال دعم الاسر الاكثر احتياجا وتوفير مشروعات صغيرة لربات البيوت كدعم لهم بالاضافة الي عمل مبادرات في مجال ترميم المنازل وصب الاسقف والارضيات لتوفير حياه كريمة للاسر الاولي بالرعاية.

واكدت الاستاذة مرجريت صاروفيم رئيس قطاع التنميه المحليه بالهيئة القبطية الانجيليه للخدمات الاجتماعيه أن الهيئة تتبني العديد من الانشطة التي تسهم في توفير حياه أفضل للمواطنين ومن بينها القوافل الطبية حيث نظمت الهيئة قافلة طبية تشمل جميع التخصصات بقرية نامول بمركز طوخ بالتنسيق مع جامعة بنها حيث تم الفحص وتقديم العلاج الدوائي وإحالة إلى المستشفيات لعمل تدخلات (عمليات وأشعة وتحاليل) لعدد 475 من الأطفال والسيدات والرجال وكبار السن.

وأضافت أن الهيئة الانجيلية تعمل علي تقديم الدعم والمساندة إلى رائدات الأعمال والسيدات أصحاب الحرف اليدوية في تطوير منتجاتهن وتسويقها، والعمل على زيادة دخلهن وعقد دورات تدريبية للسيدات للتدريب علي الاعمال اليدوية والحرفية.

 “يأتي هذا في إطار اهتمام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بريادة الأعمال بشكل عام، وللنساء بشكل خاص وتبني الأفكار الريادية ومساعدتهن في للعمل تحت مظلة القطاع الرسمي، بحيث تكون لديهن فرص اقتصادية واسعة وآمنة في سوق العمل”

يذكر أن الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، واحدة من منظمات المجتمع المدني المصري، وتسعى إلى دعم جميع مزارعي مصر من كل الأطياف كما أن الهيئة أحد أعضاء التحالف الوطني لجمعيات العمل الأهلي والتنموي والذي تم إطلاقه في شهر مارس 2022، ويضم في عضويته 24 جمعية ومؤسسة أهلية.

 

جاء الاجتماع بحضور كلا من الدكتوره ايمان ريان نائب المحافظ واللواء هشام خشبه السكرتير العام والاستاذة مرجريت صاروفيم- رئيس قطاع التنميه المحليه بالهيئة القبطية الانجيليه للخدمات الاجتماعيه. والأستاذ رفيق ناجى – مدير المواقع التنمويه بالقاهره ومحافظات وجه بحري والاستاذة ماجده رمزى قائم باعمال مدير التنميه الريفيه الشامله والأستاذة سهير عزيز قائم باعمال مدير الخدمات التنمويه المتخصصه والأستاذ امير سمير نائب مدير التنميه الريفيه الشامله والمهندس/رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة والاستاذ/عماد محمد مدير ادارة البيئة والدكتور/محمد عبد الله مدير ادارة المخلفات الصلبة. 

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم    

زراعة 20 ألف فدان قمح بالمحافظة من خلال العام القادم   

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي