أخبار محليه

خدام الطفوله يناقشون مشاكل التربيه الحديثة بنجع حمادي  

خدام الطفوله يناقشون مشاكل التربيه الحديثة بنجع حمادي  

صموئيل نبيل أديب

مما لا شك أنّ هناك فروقات متعدده وكثيرة بين عصرنا الحاضر و عصر آبائنا وأجدادنا من حيث اختلاف الفكر و الأسلوب و من حيث وفرة التكنولوجيا ومدى الاعتماد عليها، ولكن ولسوء الحظ فإنّ للتكنولوجيا وجه آخر ينعكس سلباً على تربية أطفالنا في يومنا الحاضر يعاني منها الوالدين، ومن أبرز الأشياء المقلقة لدى الوالدين هو رؤية أبنائهم يستخدمون الهواتف المحمولة .. هذا بالاضافة الى قضايا أخرى مثل التَنَمُّر و الخلافات الأسرية التي يقع ضحيتها الأطفال. 

 

لذا كانت الجهات الدينيه مهمومه بهذه القضايا المصيرية و حرصت أن تناقشها مع كبار رجال التربية و التعليم و خدام الطفل و كتاب الرأي ورجال المجتمع في مركز نجع حمادي بمحافظة قنا… 

 

كان على رأس المتكلمين الأستاذ بضابا ملقي.. الذي خدم الطفل لمدة تناهز الثلاثون عاما .. وقال ( الطفل أصبحت ذاكرته قويه جدا و لابد أن نستغلها في دفعه لحفظ الكتب الدينية فهي الحامي لنفسية الطفل في مواجهة تقلبات الحياه و على الكيانات الدينية أن تساعد في انشاء اماكن ترفيهيه الطفل و لا تهتم فقط بإنشاء أماكن العباده بل أيضا نوادي للطفل ) 

 

وأكد الأستاذ عازر سعد قائلا ( ان لم نستطع أن نحتوي الطفل في النادي فسيلجا الي الموبايلات التي تصيبه بالتوحد و البعد عن المجتمع..) 

 

بينما رأي الأستاذ يعقوب سعيد وهو أحد المشهورين بطريقة اجادته بالأسلوب السلس في حكي القصص للأطفال ( فقدنا من يخاطب الطفل و محتاجين إلى أكثر من ماما فضيلة في الإذاعة و القنوات الفضائيه) 

 

و بينما تناقش الأستاذ كرم توفيق ( تاجر) و الأستاذ عماد عبد المسيح ( مديريه الصحه سابقا) في موضوع لعب الأطفال و اتفقا على أن غلو أسعار لعب الأطفال التي تعتمد على الحركة والفكر مثل المكعبات و غيرها.. دفع الآباء إلي الاعتماد علي الموبايل كحل رخيص لتضيع وقت الطفل.. مما كان له أكبر الأثر على زيادة نسبة التوحد لدى الأطفال طبقا للدراسات الحديثة.. وطالبوا بضرورة التركيز على الألعاب الحركية أكثر 

 

ومن رجال التربية و التعليم حضر كلا من : الاستاذ امجد صبري و الأستاذ بولا يوحنا و الأستاذ عزت عجبايبي و الأستاذ شوكت أمين .. الذين تناقشوا في مشاكل الطفوله و خصوصا في الصعيد حيث انخفاض المستوى الاجتماعي و تأثيراته على نفسية الطفل ومدي قدرته علي استيعاب التكنولوجيا الحديثة.. 

و حضر الاجتماع الأستاذ روماني راتب بالمقاولين العرب .. و من القطاع المصرفي حضر الأستاذ بافلي يوحنا بالبنك الاهلي..

 و قد تغيب الأستاذ رؤوف لمعي لتعرضه لكسر بالساق و الأستاذ سليمان عازر لتواجده خارج المدينة في ذلك الوقت

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي