جامعات ومدارس

جامعة طنطا تحتل المركز الخامس محليا على مستوى الجامعات الحكومية

طبقاً التصنيف الروسي RUR لعام 2023

جامعة طنطا تحتل المركز الخامس محليا على مستوى الجامعات الحكومية طبقاً التصنيف الروسي RUR لعام 2023
محمود السنكري
أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن حصاد الجامعة المركز الخامس محليا بين الجامعات الحكومية و المركز الثامن محليا بين مستوى الجامعات الحكومية المصرية الحكومية و الخاصة بدلا من المركز التاسع وفقاً قاعدة بيانات ‏تصنيف الجامعات العالمية ‏World University Rankings, RUR‎‏ العالمي لعام 2023، كما جاءت الجامعة في المركز ال978 عالمياً من بين 1215 جامعة عالمية مشاركة لنفس التصنيف .

من جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف RUR (موسكو، روسيا)، وأطلقته بدءاً من عام 2010. حيت يتم تقييم أداء 1215 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة من خلال 20 ‏مؤشرًا مختلف خاص بالتصنيف و 4 مجالات رئيسية للأنشطة الجامعية: و منها التدريس، والبحث، والتنوع الدولي، ‏والاستدامة المالية لتمويل البحث العلمي.

كما أشارت الدكتورة هاجر علم الدين مدير وحدة التصنيف الدولي أنه يتم توفير جميع البيانات الأولية لتصنيفات ‏RUR‏ بواسطة شركة‏Thomson ‎Reuters‏، و مؤسسة Clarivate العالمية ويغطي تصنيف ‏RUR‏ بفروعه الفترة من عام 2010 إلى عام 2023.‏جامعة طنطا تحتل المركز الخامس محليا على مستوى الجامعات الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
    آخر الأخبار

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي