اخبار مصر

بمشاركة 200 شركة مصرية

وأجنبية عارضة - إنطلاق معرض وتركس لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف بمشاركة من القطاع الخاص والحكومة ١٥ مايو

بمشاركة 200 شركة مصرية وأجنبية

عارضة – إنطلاق معرض وتركس لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف بمشاركة من القطاع الخاص والحكومة ١٥ مايو

كتب:إبراهيم عمران

بمشاركة 200 شركة مصرية
تنطلق يوم 15 مايو المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات النسخة السابعة من معرض «وتركس» وهو المعرض الدولي المتخصص في مجال البنية التحتية لتنقية و تحلية المياه و معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي والزراعي و انظمة الري المختلفة تحت شعار « الدور المستقبلي للشراكة بين القطاعين العام والخاص في توطين التكنولوجيا » بقاعات مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادي المدير التنفيذي لمعرض وتركس أن المعرض هذا العام يضم اكثر من 200 شركة عارضة منها 50 شركة أجنبية مخصص لها 18 جناحا
دوليا بالمعرض من امريكا- المانيا- ايطاليا-هولندا- السعودية-جنوب افريقيا- الهند- الصين-تركيا-روسيا-النمسا-سويسرا-الامارات -الدنمارك …. و غيرها
بالاضافة الي تاكيد زيارة اكثر من ٢٣ الف زائر متخصص و اكثر من ١١ من السادة سفراء الدول العربية و الافريقية و الاجنبية.
وأشارت د. عاء عبد الهادي في تصريحات لها اليوم أن الجديد في المعرض هذا العام سيكون توقيع 3 بروتوكولات تصنيع مشترك بين شركات محلية مصرية وشركات أجنبية من دول أمريكا وتركيا والنمسا بهدف نقل وتوطين صناعة المياه ومضخات المياه ومعالجة الصرف بأنوعه في مصر والاستفادة من التكنولوجيا العالمية المتطورة في هذا المجال في مصر.
وأكدت مدير معرض وتركس لمعالجة المياه أن هذه النسخة من المعرض تأتي في ظل الإهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإقامة مشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات من خلال إقامة بنية تحتية جديدة من طرق وكباري ومشروعات عملاقة لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف وتبطين الترع والمصارف ومخرات السيول والسدود.
ونوهت الى أن ملف البينية التحتية من الملفات الهامة التي تحظى باهتمام مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لزيادة تنوع مصادر المياه و رفع مستوي المعيشة للمواطن المصري .
ويأتي هذا الاهتمام في ظل التغيرات المناخية ورغبة القيادة السياسية و الحكومة في توطين التكنولوجيا لزيادة حجم المكون المحلي في المشروعات القومية لتنفيذ الخطة الطموحة للدولة للاستدامة و استراتيجية 2050 وهذا هو أحد أهم أهداف معرض وتركس في دورته الجديدة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي