أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوزتعليمتقارير

بالصور حرب الشائعات

وكيفية الحفاظ علي الهوية المصرية .. ندوة نظمتها اسرة طلاب من اجل مصر بجامعة كفر الشيخ

بالصور .. حرب الشائعات وكيفية الحفاظ علي الهوية المصرية .. ندوة نظمتها اسرة طلاب من اجل مصر بجامعة كفر الشيخ

محمود الهندي

بالصور حرب الشائعات
نظمت اسرة طلاب من اجل مصر بجامعة كفرالشيخ ندوه بعنوان (حرب الشائعات وكيفية الحفاظ علي الهوية المصرية ) بكلية الذكاء الاصطناعي اليوم الثلاثاء الموافق 7/3/2023م ، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتورعبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور محمد مصطفي عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
جاء ذلك بحضور كلا من الاستاذ الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب و الاستاذ الدكتور رشدي شوقي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة والدكتور احمد دراج المنسق العام لأسرة طلاب من اجل مصر والدكتورة مروة غلاب المنسق العام المساعد لأسرة طلاب من اجل مصر وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس منسقي اسرة طلاب من اجل مصر بكليات الجامعة .
رحب الدكتور رشدي شوقي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة بالسادة اعضا هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة في بداية الندوة واستعرض فعاليات أسرة طلاب من اجل مصر بجامعة كفر الشيخ خلال الفترة السابقة. وأشاد بأنشطة الأسرة وما تبذله من جهد ملموس بالجامعة وتشجيع للطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية وجودة النشاط الطلابي الذي يزيد من مستوى الوعي الفكري والثقافي للشباب .
واستهل الدكتور حسني زكريا النجار الاستاذ بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية الندوة بتساؤل مهم عن كيفية إيجاد فرص عمل في عصر الذكاء الاصطناعي، حيث يبدو أن الموضوع سهلا ولكن هو في غاية الصعوبة ويحتاج جهد للوصول إليه مع التسلح بكل وسائل العلم والثقافة ومهارات اللغة والوعي للحفاظ على الهوية ، فالخطورة تكمن في الشائعة التي تتحول إلى حقيقة وقد تصل إلى تشكيك بالهوية المصرية من الإعلام الخارجي .
وأضاف أن كم الشائعات التي تتعرض له مصر مؤخراً كثير جداً موضحاً أنه من الصعب أن تستهدف مصر عسكرياً ولكن الاستهداف داخلياً كالشائعات التي تستهدف الانتخابات أو ما نستخدمه بحس الفكاهة يكون له تأثير خطير لخلق واستحداث شائعات .
وتحدث عن فكرة الاستهداف ومدى خطورتها لأنها تصدق فهناك كيانات منظمة تقدم الشائعات بشكل منهجي ومنظم ، ومن المؤسف تقديم التعليم المصري واستهدافه على إنه ضعيف ولكن فى الواقع العلماء المصريين هم الأكثر استعانة بهم في بلاد العالم .
كما قدم رسائل لتوعية الشباب بأهمية التحقق من أي خبر أو معلومة وخاصة كل ما يقدم بشكل كوميدي وساخر لأنها تكون موجهة ولها مضمون غامض يؤثر على أفكار الشباب.
جدير بالذكر، أن أسرة من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعاله في خطة التنمية المستدامة، ودعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لاقتحام مجال ريادة الأعمال وانجاح تجاربهم العملية، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي