تحقيقات

السيسى: الأراضى الزراعية ثروة

قومية لا بد من الحفاظ عليها

السيسى: الأراضى الزراعية ثروة قومية لا بد من الحفاظ عليها

امل كمال

السيسى: الأراضى الزراعية ثروة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الأراضى الزراعية ثروة قومية، ولا بد من الحفاظ عليها، مشيرا إلى أن “مشارف” بالعامرية منطقة واعدة لسكان الإسكندرية.
وأضاف السيسى أن مشروع مشارف لا يستهدف 140 ألف وحدة سكنية بل يسعى إلى رفع العدد إلى 200 ألف وحدة الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأماكن التى يتم تشييد وتطوير مدن جديدة فيها يتم دراستها بعناية.
ولفت إلى حرصه على الحفاظ على الأراضى الزراعية خلال تنفيذ المشروعات الكبرى، ولكن الأراضى التى تكون مهدرة ولا تستخدم يتم استغلالها فى مشروعات النقل وغيرها من المشروعات التى تخدم المواطنين.
وأشار إلى أن منطقة “مشارف” كان بها جزء كبير مهمل وعليه نزاع بين عدد من جهات الدولة، لذا قررت الدولة أن تستغل هذه المنطقة للاستفادة منها بأحسن شكل ممكن.
ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، محور التعمير بالإسكندرية، الذى يمتد بطول 35 كم، من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى حتى طريق سيدى كرير ـ مطار برج العرب، بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.
وأوضح المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمرانى، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شريانا تنمويا حيويا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى.
ويأتى محور التعمير، كخطوة جديدة فى تنفيذ استراتجية الدولة بشأن إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت شرايين للحياة تدعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاسا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء ووالتعمير والتنمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي