رياضة

السويفي.يشارك في مؤتمر تعزيز المشاركة

المجتمعية لدعم الشباب والمراهقين بأسيوط

السويفي.يشارك في مؤتمر تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الشباب والمراهقين بأسيوط

أسيوط /سيد زعزوع

السويفي.يشارك في مؤتمر تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الشباب والمراهقين بأسيوطالسويفي.يشارك في مؤتمر تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الشباب والمراهقين بأسيوط

 

 

بدعوة كريمه من دكتور محمد زين وكيل وزاره الصحه باسيوط شارك الاستاذ احمد السويفي القائم اعمال مدير مديريه الشباب والرياضه باسيوط اليوم الثلاثاء 26من ديسمبر الجاري مؤتمر حول تعزيز المشاركه المجتمعيه لدعم الخدمات الصحيه الصديقة للشباب المراهقين.
بحضور دكتور جمال الكاشف و فضيله الشيخ عاصم القبيصي وكيل وزاره الاوقاف ،امجدي نجيب وكيل وزاره التضامن الاجتماعي.،د عبلة الالفي عضو مجلس النواب ،ومديري ادارات الفتح واسيوط والبداري ،ومعاون وكيل الوزارة للشباب.

أشار السويفي إن توفير الدعم النفسي والاجتماعي للشباب والمراهقين له أهمية كبيرة ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على حياتهم الصحية والعامة وخاصة في فترة التغيرات الفسيولوجية حيث يواجه الشباب والمراهقين تحديات فريدة في مرحلة النمو والتطور الجسدي والعقلي والاجتماعي. يمكن أن يكون هذا مصدرًا للضغوط والتوترات النفسية. يساعد الدعم النفسي والاجتماعي في تعزيز قدرتهم على التعامل مع هذه التحديات بشكل صحي وفعال.
واضاف أن العديد من الشباب والمراهقين يعانون من مشاكل صحة عقلية مثل القلق، والاكتئاب، واضطرابات الطعام، ومشاكل السلوك. يمكن أن يساعد الدعم النفسي والاجتماعي في تشخيص وعلاج هذه المشاكل وتعزيز الصحة العقلية والعافية النفسية.

كما اشار السويفي أن ذلك من أولويات الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،وان مراكز الشباب علي استعداد وأبوابها مفتوحة لتقديم تلك الخدمة لرواد مراكز الشباب من الفئة المستهدفة حيث تلعب العلاقات الاجتماعية دورًا هامًا في حياة الشباب والمراهقين. يمكن أن يساعد الدعم النفسي والاجتماعي في بناء مهارات التواصل والتعاون والتعامل مع الصراعات والتحديات الاجتماعية. يعزز هذا الدعم القدرة على بناء علاقات صحية وداعمة مع الأقران والعائلة والمجتمع.
ولما لذلك تأثير إيجابي في الحد من المخاطر السلوكية بين الشباب والمراهقين. من خلال تعزيز الوعي وتوفير المعلومات وتنمية المهارات الاجتماعية المناسبة، يمكن تقليل احتمالية التورط في سلوكيات ضارة مثل التعاطي مع المخدرات والإدمان والعنف.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي