رياضة

الأهلى يلوح بعدم المشاركة فى بطولة النخبة.. الإدارة تجدد طلبها إعفاء الدوليين من معسكر المنتخب بسبب السوبر الإفريقى

 

السيد بكري

أرسل النادي الأهلى خطابًا للاتحاد المصرى لكرة القدم، أكد فيه أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر، التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

وقال الأهلي في خطابه إنه يتطلع للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي، أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة.

وطالب الأهلي بضرورة تلقيه من اتحاد الكرة ــ وبشكل عاجل ــ شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية.

ولوح الأهلي بعدم المشاركة، مشيرا فى خطابه إلى الاتحاد بأنه: «نخطركم مبكرًا وقبل إعلان أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات، بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية، خاصة أن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة فى البطولة الإفريقية الجديدة «الدورى الإفريقي لكرة القدم»، إلى جانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية».

كما جددت إدارة الأهلى طلبها الى الجهاز الفنى للمنتخب باستثناء لاعبيها الدوليين من معسكر الفراعنة، نظرا لارتباط الفريق بالاستعداد لخوض مواجهة السوبر الإفريقى أمام اتحاد العاصمة الجزائرى، والمقرر لها منتصف سبتمبر المقبل فى مدينة الطائف السعودية.

وترى الإدارة أنه لا طائل من وجود عناصر الفريق فى معسكر المنتخب المقبل، خاصة أن الفراعنة تأهلوا فعليا لبطولة أمم إفريقيا المقبلة، ومباراة إثيوبيا تعد مجرد تحصيل حاصل، كما أن المواجهة أمام تونس ودية.

ومن المنتظر أن يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى أولى تجاربه الودية فى معسكره المغلق بالنمسا اليوم، حين يواجه نادى ماورفيرك النمساوي ــ أحد أندية الدرجة الثالثة- استعدادا للموسم الجديد.

ويدفع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى بعدد من لاعبيه الأساسيين فى تلك المباراة لمنحهم حساسية المباريات، وقياس الأحمال البدنية التى وصلوا إليها.

وطلب كولر خوض مباراتين وديتين أخريين، إحداهما يوم 2 سبتمبرالمقبل، والأخرى فى الخامس من الشهر نفسه، وتحدد لها أحد أندية فرق سلوفينيا.

وأشاد الجهاز الفنى بالتنظيم الجيد والمبهر للمعسكر المغلق المقام بأحد منتجعات فيينا، وأكد أن الملاعب رائعة والفندق جيد، خاصة أن المكان مخصص لمعسكرات منتخب النمسا الرئيسى.

وحرص كولر على عقد جلسة مع لاعبيه عند الوصول للمعسكر، أكد خلالها أهمية الفترة المقبلة التى تشهد عدة مواجهات فى منتهى الصعوبة، وعلى رأسها مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي