أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوز

يتابع فعاليات الرشة ا لمكافحة ديدان اللوز القطن

ابوطالب يتابع فعاليات الرشة الاولي الأسبوع الثاني لمكافحة ديدان اللوز القطن بالفيوم
تقرير : د. شاهي علي
اليوم الاول في الرش الدوري لمحصول القطن في محافظة الفيوم …. بناءاً علي تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظة الفيوم وتحت رعاية وكيل وزارة الزراعه المهندس ناصر ابوطالب واشراف المهندس حسام السيد مدير عام الشؤون الزراعيه بالفيوم والمهندس زاينهم عاشور مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة وجهاز المكافحة بالمديرية بقيادة المهندس احمد عبد الرازق والمهندس ياسر ربيع مدير عام الإرشاد الزراعي بالفيوم ومديرى الإدارات الزراعية بالمراكز .
بدات الرشة الاولي والفحصة الاولي الوقائي ضد آفات دودة اللوز بانواعه لمحصول القطن فى الاسبوع الثاني في جميع مراكز محافظة الفيوم.
المكافحة الكيميائية للديدان اللوز بانواعها في محصول القطن القرنفلية والشوكية……..
#مظهر الإصابة:
في حالة إصابة اللوز حديثا بدودة اللوز القرنفلية يصعب تحديد اللوز المصاب من المظهر الخارجي – وجود ثقوب باللوز دلالة على خروج ديدان اللوز القرنفلية للتعذير كما أن ديدان اللوز الشوكية قد تحدث ثقب باللوزة للخروج أو الدخول إلى لوزة أخرى أو للتعذير ويتميز ثقبها بحوافه المتعرجة ويكون ملوثا بمخلفات اليرقة.
ميعاد ظهور الإصابة:
اعتبارا من أول يوليو يبدأ تقييم ظهور الإصابات بديدان اللوز على اللوز المتكون.
توقيت المكافحة:
يتم الرش في نفس اليوم الذى تصل فيه نسبة الإصابة في اللوز المفحوص 3% مأخوذة عشوائياً من وحدة الفحص (30 فدان) أو عند اصطياد عدد 8 فراشات في 3 ليالي متتالية باستخدام المصائد الورقية اعتبارا من أول يوليو ويتم الرش فورا في حالة الإصابات بأعمار يرقية حديثة «الأحجام الصغيرة» – وفي حالة الإصابات بأعمار يرقية متقدمة «الأحجام الكبيرة» يمكن التأخر في الرش حتى أسبوع من تقدير الإصابة.
#التوصيات المعتمدة
الرشة الاولي
مبيد بستبان 48% واحد لتر للفدان

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار