محافظات

وكيل وزارة التموين بالغربية وحوار خاص مع “مصر اليوم نيوز

وكيل وزارة التموين بالغربية وحوار خاص مع “مصر اليوم نيوزوكيل وزارة التموين بالغربية وحوار خاص مع "مصر اليوم نيوز

كتب/أسامه مرزوق.

بداية الحوار تم عرض مشكلة سيدة ارملة وتعول اولاد على المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية الذى وعد بيجاد حل لها لمساعدتها على المعيشة .

وتم عرض مشكلة رغيف الخبز المدعم وطوابير المواطنين على الأفران.

صرح وكيل وزارة التموين أن هناك حملات تفتيشية مستمرة وبشكل دوري على المطاعم والافران فى هذة الفترة ليل نهار بالتعاون مع مباحث التموين والإدارة الصحية ورؤساء الأحياء ومعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب.

وصرح ” ابو هاشم ” أن محافظة الغربية من المحافظات التى تشهد استقرارا كبيرا من ناحية توافر المخابز على مستوى مراكز المحافظة، فيوجد بها 1257 مخبز بلدى، العامل منها 1184 مخبزا وعدد المخابز التى تعمل بالغاز الطبيعى 42 مخبز والباقى سولار ، بالإضافة إلى صرف كميات الدقيق للعديد من المواطنين فى القرى بصفة مستمرة، بل وجاء تطبيق منظومة الخبز للمحافظة بمثابة الاطمئنان للمواطنين من ناحية توافر السلع الغذائية والتموينية،

– خلال هذه الفترة .

كيف تتعاملون مع مهربى الدقيق؟

أما عن تهريب الدقيق فهناك إحكام تام على كميات الدقيق المنصرفة للمخابز والمستودع عن طريق متابعة الكميات المنصرفة من المطاحن إلى المخابز والمستودعات ويتم متابعتها آليا وعن طريق وجود أجهزة الحاسب الآلى، حيث يتم تشكيل لجنة بكل إدارة، بالإضافة إلى لجنة عليا بالمديرية لمتابعة المنصرفات ومطابقتها بالمتصرف الفعلى على الكروت الذكية، وفى بداية المنظومة كان صرف كميات الدقيق أعلى من معدلات التشغيل عن طريق أكثر من مطحن للمخابز، وتم محاسبتهم وسداد الكميات بالسعر الحر لمن ثبت أن لديه أرصدة تخالف الحقيقة بالاضافة الى الغرامات المقررة لئلك وتصل لغلق المخابز المخالفة لعدة شهور حسب المحاضر المحررة ضده.

– وهل العقوبات المقررة قانونا لأصحاب السلع الفاسدة المضبوطة كافية لردعهم؟

نعم العقوبات كافية لردعهم، لأنه يوجد بها حبس ومصادرة وغرامة مالية كبيرة تصل إلى 10 آلاف جنيه بالنسبة للسلع الفاسدة، وحبس لا يقل عن سنة. كما هناك قانون رقم 281 لسنة 1994 خاص بقمع الغش والتدليس، والذى يقضى بالحبس والغرامة بمن يتم ثبوت تقديمه سلعا فاسدة للمواطنين، وهو قانون رادع للتجار.

واشاد ابو هاشم بالجهود التى تبذلها مديرية التموين ومباحث التموين بالحملات الاخيرة التى أسفرت عن ضبط سيارة نقل بقرية دفرة التابعة لمركز طنطا، محملة بـ11 طن دقيق مدعم المخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم، تم تجميعها لبيعها في السوق السوداء للتربح ماليا بدون وجه حق بالإضافة لتصدير أزمة في الخبز المدعم وطوابير المواطنين من جراء هذا الفعل وغيرها من الحملات التى نفذت فى هذة الفترة .

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار، والحفاظ على الدعم الذى تقدمه الدولة للمواطنين، خاصة فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة لدعم منظومة الخبز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي