أخبار محليه

وزير التربية والتعليم و محافظ السويس يفتتحان توسعات و مبانى تعليمية بمدارس السويس

وزير التربية والتعليم و محافظ السويس يفتتحان توسعات و مبانى تعليمية بمدارس السويس

 متابعة زينب الجمل  

وزير التربية والتعليم و محافظ السويس يفتتحان توسعات و مبانى تعليمية بمدارس السويس

نائب مدير مكتب السويس لجريدة مصر اليوم 

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى و اللواء أح / عبدالمجيد صقر محافظ السويس إنشاءات وتوسعات بمدارس السويس المختلفة بإجمالي 125 فصلا بحضور الدكتور /عبدالله رمضان نائب المحافظ و الأستاذ/ خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس و الأستاذ/ أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة و اللواء / يسرى عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية و الأستاذ/ ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم و الأستاذة/سلمى الشاعر مستشار المحافظ للتعليم و العقيد/ رامى سعد مدير عام مكتب المحافظ 

بدأت الزيارة بافتتاح توسعات مدرسة الشهيد النقيب فاضل سالم، التى شملت 29 فصل مدرسي بمنطقة حوض الدرس بحى السويس.

ويضم المبنى الجديد والذي حمل رقم( ٦) ٢٩ قاعة تدريس بالإضافة إلى ٢ معمل مشاهدة وحجرة حاسب آلي و3 حجرات إدارية، حيث تعتمد المنظومة التعليمية الجديدة على الابتكار والمشاهدة الحية والاعتماد على الإدراك الفهم المباشر للمادة العلمية المقدمة لهم دون التلقين المباشر والحفظ.

 

وتستهدف التوسعات زيادة قدرة المدرسة على استيعاب طلاب جدد، بإضافة فصول للمراحل التعليم الأساسي، لا سيما المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تقليل الكثافة العددية بما يتيح سهولة تواصل المعلم مع الطلاب وتلقى المعلومات والشرح.

وأعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق بالموافقة على طرح 15 قطعة أرض سيتم تخصيصها وطرحها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وذلك استجابة لمطالب أهالي السويس بزيادة عدد مدارس التعليم الخاص، وإنشاء 15 مدرسة جديدة تحقق انفراجة ونوعية جديدة من التعليم.

 

واثني اللواء عبد المجيد صقر على زيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمحافظة السويس، مشيدا بجهوده التي تستهدف تطوير المنظومة التعليمية بشكل شامل .

 

وأضاف صقر أن المحافظة تبذل كافة الجهود لتطوير العملية التعليمية وتحقيق رضا المواطن فى المحافظة، كما أشار إلى الدور التشاركي بين المحافظة والوزارة حول أهمية تنمية الوعي وروح الانتماء والولاء لدى الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق عام دراسي آمن ومنضبط، ومن بينها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية. 

 

وأشار إلى أن مجموعات الدعم المدرسي وهي أحد الآليات للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور حيث تختار كل إدارة تعليمية من 3 إلى 5 مدارس يتم تجهيز قاعات بها للطلاب، وسمحت الوزارة باختيار هيئة التدريس للشهادات العامة سواء من داخل التربية والتعليم أو من خارجها من المعلمين الذين يتمتعون بشهرة وكفاءة وإقبال من الطلاب على أن يحصل المعلم على المقابل المادي عقب الانتهاء من الحصة مباشرة.

كما افتتح الدكتور حجازي واللواء صقر توسعات مدرسة الشهيد محمد عبداللطيف الشيمي، حيث جرى انشاء مباني تعليمية جديدة في المدرسة شملت 41 فصل دراسي.

 

وافتتحا مدرسة الدكتورة هويدا أبو العطا للتعليم الأساسي بمدينة السلام ١ بحى فيصل وهي مدرسة جديدة تضم 33 فصل، وجرى انشاء المدرسة على قطعة أرض بموقع متميز في المدينة.

 

كما زار وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس، مدرسة سيد الرجال والتي تتوسط مدن الإسكان الاجتماعي بمدينة الملك عبدالله وشهدت خلال الشهور الماضية تنفيذ توسعات جديدة بطاقة لخفض الكثافة في الفصول، بزيادة 22 فصل، 

و اختتم الوزير و المحافظ جولته بتفقد أعمال الإنشاء في مدرسة النيل الدولية على مساحة ١١٥٥٠متر.

كما حضر كلا من قيادات وزارة التربية والتعليم و رؤساء الأحياء و القيادات التنفيذية بالمحافظة و أعضاء مجلسى النواب و الشيوخ. 

وزير التربية والتعليم و محافظ السويس يفتتحان توسعات و مبانى تعليمية بمدارس السويس

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي