شئون عربية ودوليه

وزيرة الخارجية الاندونيسية تستقبل رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب

المصري في جاكرتا

وزيرة الخارجية الاندونيسية تستقبل رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري في جاكرتا

 

 

وزيرة الخارجية الاندونيسية تستقبل رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري في جاكرتا

 

 

كتب : الصحفى طلعت مرسى إبراهيم

استقبلت وزيرة الخارجية الاندونيسية، السيدة “ريتنو مارسودي”، اليوم الاثنين، الدكتور “محمد ممدوح” رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا. وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس مجلس الشباب المصري لدولة اندونيسيا لرصد ومتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة بناء على دعوة من الحكومة الاندونيسية بالإضافة لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة المتعلقة بالشأن الاقتصادي.

حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين مصر واندونيسيا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خاصةً في مجالي الشباب والتعاون الاقتصادي و الثقافي وتعزيز العلاقات المشتركة بين منظمات المجتمع المدني.
كما ناقش الجانبان الموقف المشرف لكلا الدولتين في دعم القضية الفلسطينية، حيث أكد الجانبان على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين مع الالتزام بحق الفلسطينيين في الحفاظ على أراضيهم والرفض القاطع لكافة محاولات التهجير أو تصفية القضية الفلسطينية.

أشادت وزيرة الخارجية الاندونيسية بالجهود الرائعة التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” في دعم وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وان الموقف المشرف الذي تقوم به مصر حالياً موقف لن ينساه التاريخ .

من جانبه، أعرب رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري عن تقديره للدعوة التي وجهتها له الحكومة الاندونيسية لزيارة البلاد، مؤكداً على حرص مصر على تعزيز التعاون مع اندونيسيا في جميع المجالات، خاصةً في مجال الشباب.

أشار “ممدوح” إلى أهمية تبادل الخبرات بين الشباب المصري والاندونيسي في مختلف المجالات، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين تلك العلاقات التي يتجاوز عمرها اكثر من سبعون عاماً كون الدولة المصرية هي أول الدول التي اعترفت بإستقلال اندونيسيا .

كما أعرب الجانبان عن رغبتهما في مواصلة العمل معاً لتعزيز العلاقات بين مصر واندونيسيا في جميع المجالات، خاصةً في القضايا ذات الاهتمام المشترك من الشباب من الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي