أخبار عالمية

وزارة الصحة: إهمال ملامسة الجلد بعد الولادة يعرض صحة المولود للخطر

متابعة/ احمد شلامش

أصدرت وزارة الصحة والسكان توجيهات هامة للآباء والأمهات لرعاية المواليد الجدد حتى نهاية الأسبوع الأول من الولادة، لضمان صحة وسلامة المواليد الجدد.

تشمل هذه التوجيهات ما يلي:-

ملامسة الجلد للجلد بعد الولادة مباشرة: توصي الوزارة بأهمية ملامسة الجلد بين الطفل والأم أو الأب بعد الولادة مباشرة، ما يعزز الترابط ويشعر الطفل بالأمان.
الاستمرار في رعاية الحضن الدافئ: توضح الوزارة ضرورة استمرار رعاية الحضن الدافئ كلما أمكن، لدوره الفعال في تهدئة الطفل.
الاقتراب من الطفل: ينصح الآباء والأمهات بالاقتراب من الطفل، والشعور به ولمسه، ما يعزز الروابط العاطفية.
النظر إلى عيني الطفل والحديث معه: تشدد الوزارة على أهمية التواصل البصري والتحدث مع الطفل، حيث يساهم ذلك في تطوير حواسه وبناء علاقة وثيقة مع الوالدين.
إعطاء الطفل للرضاعة الطبيعية عند الطلب: من الضروري أن يتم تقديم الرضاعة الطبيعية للطفل عند الطلب، لما لها من فوائد صحية عديدة.
حصول الطفل على كل التطعيمات الأساسية: تؤكد الوزارة على أهمية حصول الطفل على جميع التطعيمات الأساسية في المواعيد المحددة، لضمان حمايته من الأمراض.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار