تحقيقات

نفذ مركز اعلام تلا. التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئه العامه للاستعلامات

نفذ مركز اعلام تلا. التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئه العامه للاستعلاماتنفذ مركز اعلام تلا. التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئه العامه للاستعلامات
ندوة حول الاحتفال بيوم المرأة المصريه. قصه كفاح وتاريخ مشرف
وذلك اليوم الخميس الموافق ٧/٣/٢٠٢٤
وبتوجيهات. د احمد يحى رئيس القطاع
☀️تم التنفيذ بمدرسه الزراعه الثانويه تلا ☀️

✨💫حاضر فيها/ا/ سمير مهنا وكيل وزارة ورئيس الإدارة المركزيه لاعلام وسط وشرق الدلتا سابق

ا/ناديه الفرماوى عضو المجلس القومى للمرأة فرع المنوفية على مقعد المرأه ذات الإعاقه

💫وبحضور ا/سمير. عربود وكيل المدرسه

في بدايه اللقاء استهل ا/محمد صبيح كلمه ترحيب للساده المحاضرين والحضور حيث تحدث عن ذكرى مرور مائة عام على نضال المرأة المصرية، الذي يتوافق هذا العام مع احتفال مصر “بعيد المرأة”، أثبت قدرتها على التعامل مع كافة الأزمات والتحديات التي صاحبت رحلة كفاحها على مدى مائة عام، حيث سجل التاريخ الكثير من صفحات نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال والحصول على المساواة والحق في التعليم والعمل.
أكد أيضا ا/سمير مهنا
🔴ان المرأة المصرية سر استمرار الحياة عبر التاريخ مشيرا ان المرأة المصرية لها تاثيرا كبير فى جميع الأحداث التاريخية وبناء الحضارات .
🔵ان ما حصلت عليه المرأة المصرية لم يكن منحة بل اعتراف بدورها الكبير والمؤثر فى المجتمع
🔴كما أكد ان نضال المراة المصرية عظيم وكبير مضيفا أن أمن مصر يعتمد على المرأة المصرية.
🔵موضحا أن المرأة المصرية تحتاج الى وجود فرص متكافئة لنيل حقها رغم كل ما حصلت عليه من مقاعد فى البرلمان والمراكز القيادية.
🟤كما أشار ا/سمير ان هناك العديد من النساء تعانى فى كثير من الأمور على رأسها مشاكل الأحوال الشخصية و العمل خاصة فى القطاع الخاص.
⚫وتحدثت ا/ناديه أن المرأة لعبت دورا حيويا في التطور الاجتماعي والإقتصادي والسياسي لمصر، وقوة الدفع الحالية التي يقودها الرئيس السيسي يستوجب عليها الحفاظ على هذه القوة، وبذل المزيد من العمل لتفعيل دورها في المجتمع، حيث سيظل الاعتراف بحقوقها وممارسة المرأة لهذه الأدوار والمسئوليات شرطا ضروريا لتحقيق التطور الإجتماعي الذي تنشده مصر ومن العلامات المضيئة في مسيرة المرأة المصرية تؤكد أن ما تحقق من مكاسب كثيرة،وهمة المرأة واجتهادها وسعيها المتواصل لتحقيق المزيد من نهضتها وتمكينها وتفعيل دورها والمزيد من المشاركة في حركة مجتمعها، باعتبار ذلك حقا مكفولا لها وواجبا ومسئولية والتزاما عليها.
نفذ الندوة ا/محمد سالم صبيح مدير المركز.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي