جامعات ومدارس

نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد جامعة كومازاوا

اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك

نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد جامعة كومازاوا اليابانية لبحث سبل التعاون المشتركنائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد جامعة كومازاوا اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك

أسيوط /سيد زعزوع

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، استقبل الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ وفداً ممثلاً عن جامعة كومازاوا اليابانية، والمختص بعلم الآثار ، وذلك على هامش زياراتهم العلمية للجامعة، والممتدة حتى 30 ديسمبر، وذلك في إطار حرص الجامعة على التعاون المشترك مع جامعة كومازاوا اليابانية، وفتح آفاق تعاون جديدة مع الجانب الياباني في مجال الدراسات الآثرية.

حضر اللقاء؛ الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب ، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة منى حسن صاوي المدرس بقسم الآثار ومنسق الزيارة.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى؛ إلى أهمية تعاون جامعة أسيوط مع المؤسسات، والهيئات العلمية الرائدة؛ لتبادل الخبرات، والثقافات؛ للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير العملية التعليمية، والبحثية؛ وذلك في إطار فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

وصرح الدكتور مجدي علوان؛ أن الوفد ضم الدكتور ميشينوري أوهشيرو أستاذ المصريات بجامعة كومازاوا باليابان ورئيس مشروع الحفائر بميدوم، والدكتور سو مياجاوا أستاذ مساعد العلوم الإنسانية الرقمية واللغويات الحاسوبية واللسانيات المصرية القديمة والقبطية واليابانية في معهد نينجال بطوكيو؛ وذلك للتبادل العلمي، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب بقسم الآثار بكلية الآداب بالجامعة؛ للتفاعل مع الثقافات الأخرى.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالجامعة، وبمكانتها العلمية المرموقة، مقدمين شكرهم لإدارة الجامعة على حسن الاستقبال، والضيافة، وتنظيم الزيارة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي