مقالات

مفاتيــح الغيب الخمسة التى لا يعلمها إلا علام الغيوب

مفاتيــح الغيب الخمسة التى لا يعلمها إلا علام الغيوب

اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

مفاتيــح الغيب الخمسة التى لا يعلمها إلا علام الغيوب

※ سوف تظل الأمور الغيبية تشغل حيز تفكير البشر وبشكل كبير و مستمر. يحاول جاهداً أن يستشفها ويعرف ماذا يخبئ له القدر ولكن جميع محاولاته تذهب أدراج الرياح. لأن خالق الخلق إختص بها لنفسه لحكمة يعلمها فلو عرف الإنسان الغيبيات لهلكت حياته و أصبحت جحيم لا يطاق.

مقالات ذات صلة

قال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ﴿مفاتيـح الغيـب خمس لا يعلمهـن إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحـام إلا الله، ولا يعلـم ما في غدا إلا الله، ولا يعلـم متى يأتي المطـر إلا الله، ولا تـدري نفـس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلـم متى تقوم الساعـة إلا الله﴾…صحيح البخاري.

فمِفتاحُ خـزائــنُ الغيبِ خمسٌ لا يَعلَمُهـا إلَّا اللـهُ،«والغيبُ» ما غـاب عـــن الخَلـقِ، وسـواءٌ كــان محصَّلًا في القلوبِ أو غيـرَ محصَّلٍ، ولا غيبَ عـند اللهِ عــزَّ وجلَّ… لا يَعلَمُ أحدٌ ما يكون في غدٍه أي ما ينطوي عليـه الغدُ من خير أو شرٍّ، ولو كان نبيًّا إلَّابواسطة الوحيِ المنزَّلِ عليه….. ولا يعلَم أحدٌ ما يكون في الأرحام مِـــن ذَكَـرٍ أو أُنثى، أسودَ أوأبيضَ، كاملٍ أو ناقصٍ أو نحوها، فهو المُنفرِدُ بعِلمِ ذلك قبل التَّخلُّـقِ، أمَّا بعــدَ تخلُّقِـه ، فإنَّــه لم يَعُـدْ غيبًا،وفــي إمكان الكشفِ الطِّبِّيِّ الوصولُ إلى معرفته.. ولا تَعلَمُ نفسٌ ماذا تَكسِبُ غـدًا، أي ولا تـدري نـفسٌ ما تأتـي به من الأعمالِ غدًا، إنْ كـان حسنًا أو قبيحًا، خيرًا أو شرًّا….

وما تَدري نفـسٌ بأيِّ أرضٍ تمـوت، أي ليس يدري أحـدٌ مِن النَّاسِ أين مضجعُــه مــن الأرض…..

وما يَـدري أحـدٌ متى يَجيءُالمطرُ، أي لا يَدري متى يجيءُ المطـرُ قبــل ظهورِ علاماتــه.. 

مفاتيــح الغيب الخمسة التى لا يعلمها إلا علام الغيوب

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

محمد جمعة سلامة

مدير قطاع جنوب الصعيد بالجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي