فن

مشاهير الديجيتال، موسمه السنوي للعام 2024، 

مشاهير الديجيتال، موسمه السنوي للعام 2024، 

 

كتبت: ساهرة رشيد/ العراق .

 

انطلقت فعاليات منتدى المشاهير 

برعاية كلية المنصور الجامعة ومجموعة رضا علوان الثقافية، ومجلس المسار العراقي الرقمي وبحضور القطاعات الحكومية والنخبوية افتتح منتدى مشاهير الديجيتال، موسمه السنوي للعام 2024، 

في الكلية، مساء يوم الاثنين، الموافق 1-7- 2024.

 

 بندوة بعنوان “الثقافة العراقية.. بين الكتب والوسائط الرقمية”.

 

وقال رئيس المجلس:

 الدكتور صفد الشمري : ان المنتدى بدا بتنفيذ برنامجه الحواري الجديد بندوة “الثقافة العراقية.. بين الكتب والوسائط الرقمية”، بقاعة المنصور للمؤتمرات 

واكد الشمري: ان اجتماعات تنسيقية مكثفة جرت مع معاون عميد كلية المنصور الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الستار شاكر سلمان،

ورئيس مجموعة رضا علوان الثقافية، ، الأستاذ علاء رضا علوان، لتوفير متطلبات نجاح المنتدى، وتكون ندواته الحوارية، بشكل شهري، وتحتفي بمجموعة من النخب في كل حوار. 

وقد احتفت الندوة بالاستاذين الدكتور صباح محمد كلو عميد كلية المنصور الجامعة والدكتور عبد الستار شاكر سلمان رئيس الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات. 

 

وقد ذكر الدكتور كلو في الندوة ان … 

التحول الرقمي في المكتبات يحمل أهمية كبيرة تنسجم مع الانتقال الطبيعي الذي يشهده المجتمع نحو استخدام التكنولوجيا في جميع جوانب الحياة. فالمستخدمون اليوم للمكتبات من الجيل الشباب لايميلون للبحث عن المعرفة والمعلومات بين أرفف المكتبة التقليدية، بل يتطلعون إلى الوصول السهل والفوري إلى الموارد التعليمية والثقافية عبر الإنترنت، ومن هنا تبرز أهمية التحول الرقمي في تحديث وتطوير الخدمات المكتبية لتلبية هذه التطلعات المتزايدة. 

 

واوضح رئيس الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات

  الأستاذ الدكتور عبد الستار شاكر ان الجمعية وبالتعاون مع كلية المنصور الجامعة ستكون الراعية لكل مجالات التجدد الإبداعي ومنها إقامة مشروع المكتبة المتنقله وبالتعاون مع مجموعة رضا علوان الثقافية وستكون لها جولات في الحدائق والمنتزهات لتشجيع القراءة 

واشار الدكتور سلمان الى اهداء الجمعية مائتين وخمسون كتاب من المصادر العلميه والمعرفية في مختلف العلوم لمجموعة رضا علوان. تشجيعا للقراءة والمعرفة 

 وفي سياق متصل قام الاستاذ الدكتور صباح محمد كلو عميد كلية المنصور الجامعة باهداء درع الكلية الى مجموعه رضا علوان الثقافية. 

من جهته قدم الدكتور عبد الستار شاكر سلمان درع الجمعية العراقيه للمكتبات والمعلومات لدورها في دعم الثقافه العراقيه وقد السيد علاء رضا علوان درع مؤسسة رضا علوان للدكتور صباح محمد كلو عميد كلية المنصور الجامعة لدعم الكلية للثقافه ودرع اخر للاستاذ الدكتور عبد الستار شاكر سلمان رئيس الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات لدور الجمعية في دعم الثقافة والمكتبات في كل انحاء العراق. 

 

وتحدث عدد من السادة الحضور الكرام عن اهميه الثقافه والقراءة وعن المبادرات الكريمه التي تقدمها كلية المنصور الجامعة والجمعية العراقيه للمكتبات والمعلومات لدعم المكتبات في كل انحاء العراق. 

وفي نهاية الندوة قدم الدكتور صفد الشمري رئيس مجلس المسار الرقمي العراقي عدد من اوسمه المحتوى الرقمي للسادة المشاركين الذين قدموا اسهامات ثقافيه في دعم المحتوى الرقمي الهادف .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار