أخبار عالمية

مسؤول أمريكي يعتبر تعاون الصين مع روسيا تحديا طويل الأمد لأمن الاتحاد الأوروبي

متابعة/ احمد شلامش 

قال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن واشنطن تعتقد أن تعاون موسكو وبكين، التي تدعم، بحسب واشنطن، المجمع الصناعي العسكري الروسي، يمثل تحديا طويل الأمد للأمن الأوروبي.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي خاص عبر الإنترنت حول قمة الناتو المقبلة في واشنطن يومي 9 و11 يوليو، قال المسؤول الأمريكي، إن “نص مسودة البيان بشأن الصين سيكون حازما للغاية. وسترونه عندما يتم نشره”.

وأضاف أنه “سيكون لدينا اجتماع لمجلس شمال الأطلسي (الناتو) مع الاتحاد الأوروبي والشركاء في منطقتي المحيط الهندي والمحيط الهادئ، حيث سيتم أيضا النظر في هذه القضية ذات الأهمية الحاسمة، أي الدعم الصيني للمجمع الصناعي العسكري الروسي”.

وقال المسؤول: “كل هذا لا يصب الوقود على نار حرب روسيا ضد أوكرانيا فحسب، بل يخلق أيضا تحديا طويل الأمد للأمن الأوروبي، وهو ما يفهمه حلفاؤنا بالتأكيد”.

ووفقا للمسؤول الأمريكي بالإضافة إلى ذلك، سيتم بحث مع الشركاء في منطقتي المحيط الهندي والمحيط الهادئ حول بعض المشاريع الجديدة، حول الاستقرار في المنطقة، ودعم أوكرانيا والتصدي لما تعتبره الإدارة الأمريكية التضليل والفضاء الإلكتروني والتعاون التكنولوجي.

تجدر الإشارة إلى أن بكين نفت في وقت سابق ما تروج له الإدارة بشأن المزاعم حول تقديم الصين الدعم العسكري لروسيا.

وقال السكرتير الصحفي للسفارة الصينية في واشنطن، ليو بينيو، إن الولايات المتحدة “تنشر معلومات مضللة مفادها أن الصين تقدم الدعم العسكري لروسيا”.

ووفقا له، فإن بكين “لم تقم مطلقا بتزويد أي من أطراف النزاع” في أوكرانيا بالأسلحة، والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وروسيا “ليس موجها ضد أي طرف ثالث”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار