محافظات

مدير بنك الدم: بطنطا تناشد المواطنين بالتبرع بالدم وأهمية وفوائد التبرع بالدم

مدير بنك الدم: بطنطا تناشد المواطنين بالتبرع بالدم وأهمية وفوائد التبرع بالدممدير بنك الدم: بطنطا تناشد المواطنين بالتبرع بالدم وأهمية وفوائد التبرع بالدم .

كتب/أسامة مرزوق .

قالت الدكتورة أمل سافوح مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا،أثناء اللقاء الخاص لجريدة مصر اليوم نيوز

أن بنك الدم مسئول عن تغطية احتياجات محافظة الغربية خاصة وقت الكوارث،

واشارت سافوح أن المركز يتبع خدمات نقل الدم القوميه ومسؤول عن تغطيه احتياجات الدم لكل المستشفيات التابعه لوزارة الصحه بالمجان … كما يوجد في المركز وحدة علاجيه بها أكبر عدد من مرضي الثلاسيميا والهيموفيليا علي مستوي الجمهوريه ، والذين يحتاجون لنقل الدم بصفه مستمره من يوم مولدهم .

وناشدت سافوح، المواطنين القادرين التوجه لبنك الدم، للتبرع بالدم الذي يعد الإنسان هو المصدر الوحيد لتلك السلعة التي لا تقدر بالمال، مشيرة إلى أن التبرع بالدم مفيد للإنسان، حيث ينشط الدورة الدموية، ويحسن الصحة العامة، كما ينشط النخاع العظمي، ويجعل سريان الدم أسرع في الجسم.

وأضافت أن البنك لا يجبر أحدا من طالبي الدم على توفير متبرع، لأن المتبرع المجبر قد يدلى بمعلومات خاطئة عن صحته للحصول على الدم فيضر نفسه ويضر غيره.

وأوضحت أن التبرع يبدأ من سن ١٨ سنة، وحتى ٦٠ سنة، وللرجل أن يتبرع كل ٣ أشهر، وللسيدة التبرع كل ٤ أشهر، مضيفة أن التبرع بالدم يقلل احتمالات الإصابة بارتفاع الكولسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم ويخلص الجسم من السموم.

وذكرت سافوح أن البنك يملك أعلى وأدق أجهزة للتحليل ونتائجه مضمونة وموثقة، والمتبرع يستفيد من الاطمئنان على نفسه عند التبرع، علاوة على أنه يتسلم نتائج تحاليله في سرية تامة وبالمجان في الوقت الذي قد تكلفه هذه التحاليل أموالا طائلة بالمعامل الخاصة.

واختتمت مدير بنك الدم تصريحاتها، بأنها على استعداد للانتقال بسيارة المركز لأي مكان من أجل الحصول على الدم لإنقاذ حياة العشرات من المرضى بالمستشفيات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي