أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوز

محافظ شمال سيناء يؤكد علي

أهمية الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة

محافظ شمال سيناء يؤكد علي أهمية الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة

كتب. د. طارق قطب

مكتب العريش

محافظ شمال سيناء
وأشار المحافظ خلال استقباله المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة مجموعة “تربل إم”، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة شعبة الطاقة المستدامة بالغرفة التجارية بالقاهرة، والمهندس موسى محمد عكيرش امين عام حزب المؤتمر بشمال سيناء في حضور عدد من أعضاء المجموعة وحزب المؤتمر، الي الاستفادة من خبرات المجموعة في المشروعات الزراعية بشمال سيناء.
ووجه المحافظ بنشر ثقافة الطاقة المتجددة واستخدامها في المشروعات في مختلف مناطق المحافظة خاصة في منطقة وسط سيناء لما حباها الله من إمكانات هائلة.
أضاف المحافظ، أن طاقة محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تبلغ ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً والتي سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٧٦ ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء، مؤكدًا علي الاستفادة من المجموعة في الأراضي الزراعية التي تم تخصيصها للأفراد والشركات.
وأشار المحافظ إلي أنه من الممكن أيضًا الاستفادة من خبرات المجموعة في منطقة السر والقوارير في وسط سيناء، وفي التجمعات الزراعية التنموية في مركزي الحسنة ونخل بمنطقة الوسط.
أعلن المحافظ عن جاهزية المحافظة لتنفيذ المركز البحثي المزمع إنشاءه من قبل المجموعة، مؤكدًا علي أن وزارة الزراعة لديها لها 3 مراكز بحثية في سيناء ويمكن للشركة التنسيق مع مركز بحوث الصحراء في هذا المجال.
من جانبه أكد المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة المجموعة، على أهمية دور البحث العلمي فى إحداث تنمية مستدامة طبقا لإستراتيجية الطاقة 2035، من خلال التفكير في طرق لتوفير الطاقة النظيفة.
وأعلن الرومي أن المجموعة بصدد إنشاء شركة لتطبيقات الطاقة المتجددة في شمال سيناء للاستفادة من أشعة الشمس والرياح والمخلفات من اجل إنشاء مجتمع زراعي متكامل بالمحافظة.
أكد علي أن مجموعة تربل إم هى شركة مصرية ، متخصصة فى مشروعات الطاقة المتجددة “الشمسية و الرياح و البايوجاز”، وتعمل ف المشروعات الكبرى وكيفية تطوير منتجات الطاقة لخدمة المجتمع ولديها مراكز بحوث نجحت في معالجة المخلفات، لافتا الي أن المجموعة تهدف الي تعمير الصحراء ، حيث أن الفكرة قائمة علي وجود مطور زراعي ولابد ان يكون هناك اتجاه تنموي لتطوير المجتمع.
أشار الي التنسيق مع الجامعات والاهتمام بالبحث العلمي وان الفكرة تم عرضها علي البنك الزراعي، حيث سيقوم الشباب بإدارة المشروعات علي أن تدعمهم المجموعة بتقديم الاستشارات وكافة أوجه الدعم.
وأضاف موسي عكيرش أمين عام حزب المؤتمر بشمال سيناء، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الحزب والمجموعة لتدريب الشباب في بئر العبد علي إقامة مشروعات الطاقة المتجددة، حيث ستقوم المجموعة بتوفير المدربين والمحتوي التدريب ويقوم الحزب بتوفير أماكن التدريب والشباب المتدربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي