محافظات

محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، وغرف عمليات رئيسية وفرعية على مدار الساعة

محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، وغرف عمليات رئيسية وفرعية على مدار الساعةمحافظ المنيا رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، وغرف عمليات رئيسية وفرعية على مدار الساعة

كتب/ صابر محمد طلعت

لجان لمتابعة الالتزام بمواعيد الفتح والغلق الجديدة واجراءات مشددة حيال المخالفين

المنيا:- إدارة الإعلام

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر رمضان المعظم، موجهاً كافة الأجهزة التنفيذية والرقابية بتفعيل غرف العمليات الخاصة بها، سواء رئيسية او فرعية، على مدار الساعة، لتلقي أي بلاغات طارئة، إلى جانب التأكد من توافر جميع السلع ومستلزمات الشهر الكريم، بكافة المنافذ وبأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وعدم التراخي، في ضبط الأسواق، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين، من خلال معارض أهلاً رمضان بجميع مراكز المحافظة.

وبهذه المناسبة الكريمة ، يتقدم المحافظ، بالتهنئة لجموع المواطنين من أبناء المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنياً أن يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق قرار غلق وفتح المحال التجارية والمطاعم خلال شهر رمضان المبارك بكل حزم والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية تنفيذاً لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والذى أصدر تعليماته بأن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يومياً الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

كما شدد المحافظ على تفعيل لجان المتابعة للتأكد من الالتزام بالمواعيد، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدًا أصحاب المحال التجارية والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة خلال تلك الفترة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.

كما وجه المحافظ، مديرية التموين بإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز للتأكد من توافر الدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة وانتظام الإنتاج، والإعلان عن مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك مع التأكيد على انتظام العمل بها ومتابعتها باستمرار، والتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز بالسعر المحدد مع تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المجمعات الاستهلاكية والأسواق.

كما أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد وانتظام العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية ووحدات الغسيل الكلوي، وتوافر الأطقم الطبية وكافة الأدوية والأمصال اللازمة وتوزيعها بشكل عادل والتأكيد على رفع درجة الاستعداد وانتظام العمل بمرفق الإسعاف والوحدات التابعة بنطاق المحافظة، وتكثيف الحملات الرقابية على المطاعم ومحلات المأكولات والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية للتأكد من مطابقتها للاشتراطات، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالف منها.

كما شدد محافظ المنيا على ضرورة تعزيز دور مديرية التضامن الاجتماعي في التوسع في الأبحاث الاجتماعية وصرف المساعدات للأسر الأكثر احتياجا في هذا الشهر الكريم بالتنسيق مع عدد من الجهات ومؤسسات المجتمع المدني، مع التوسع في مجالات المساعدات المادية من جميع الجهات التي يمكنها صرف مساعدات مادية للمحتاجين لتلبية احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم .

ووجه المحافظ مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية، لتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

كما كلف المحافظ مديرية الأوقاف بتنظيم ندوات ثقافية ودينية ومحاضرات في المساجد وجميع المؤسسات والهيئات ومراكز الشباب ، بالاستعانة بكبار الأساتذة من علماء الأزهر الشريف والمفكرين لإلقاء المحاضرات في ملتقى فكرى واحد على مستوى المحافظة، فضلاً عن متابعة المساجد وتنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بالنسبة لساحات الصلاة وصلاة التراويح، حيث أعلنت المديرية عن تخصيص ٥٢٣ ساحة لصلاة التراويح طوال الشهر الفضيل و ١٩٤ مسجدا للتهجد و ٢٥٥ مسجدا للاعتكاف.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة والإنارة بمحيط المساجد.
وفيما يتعلق بقطاعي (الثقافة – الشباب) فتم التوجيه بإقامة الحفلات الرمضانية والمسابقات الدينية بقصر مديرية الثقافة وفروعها بالمراكز والمدن، وإقامة الدورات الرياضية الرمضانية بمراكز الشباب وكذا المسابقات الفنية المناسبة.

وطالب المحافظ ادارة المرور وشرطة المرافق بالاهتمام بمراقبة الطرق والمواقف وإزالة إشغالات الطرق والباعة الجائلين سواء بالشوارع أو الميادين العامة والعمل على سيولة المرور خاصة أثناء فترات الذروة.

كما أكد المحافظ على اتخاذ كافة التدابير الازمة وتشكيل مجموعات عمل لمتابعة انتظام عمل مرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والغاز والتأكد من انتظامها وعدم انقطاع الخدمة، مع إقامة غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على الحل الفوري لها، وسرعة التعامل معها تحقيقاً للصالح العام للمواطنين.

كما شدد المحافظ، على كافة الوحدات المحلية، باستمرار وتكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، والتصدي للتعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وبخاصة خلال أوقات الإفطار، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، إلى جانب تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات، والإنارة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي