محافظات

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في 5 قرى

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في 5 قرى

متابعة احمد الحداد

 

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في 5 قرى، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جولاته الميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي قاربت المرحلة الأولى منها على الانتهاء داخل مركز زفتى بنسبة تنفيذ إجمالية تخطت الـ 85%، وذلك من خلال جولة شملت تفقد 5 قرى بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

 

بدأت الجولة بتفقد مشروعات قرية دهتورة، حيث تفقد أعمال إنشاء مركز الشباب، الوحدة الاجتماعية ووحدة طب الأسرة بالقرية.

 

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد محطة رفع الصرف الصحي بعزبة عويس، إلى جانب تفقد مشروعات قرية سنباط حيث تفقد مركز تنمية الأسرة والطفولة بسنباط والذي يتم إنشاؤه بتكلفة 3 مليون جنيه على مساحة 1300 متر مربع ويتكون من دورين، ويحتوي على حضانة وغرفة علاج طبيعي وصالة انتظار وحجرة عزل ومعرض مفتوح وعدد 2 ورشة وغرفة تخاطب وحجرة لبرنامج مودة، كما تفقد وحدة الحماية المدنية والسوق النموذجي.

 

وفي ذات السياق تفقد المحافظ من مشروعات المبادرة بقرية كفر سنباط، حيث تفقد أعمال إنشاء مركز شباب متكامل لخدمة شباب القرية ، كما تفقد إنشاء أعمال التشطيبات النهائية في وحدة طب الأسرة إلى جانب تفقد أعمال إنشاء 9 عمارات سكنية تضم 80 وحدة سكنية واختتمت الجولة في القرية بتفقد السوق النموذجي.

 

واختتمت الجولة في قرية شرشابة حيث تفقد المحافظ مركز شباب الدكتور عبد الأحد جمال الدين ومحطة معالجة الصرف الصحي إلى جانب تفقد مركز شباب كفر السنادية.

 

يذكر أن المشروع القومي “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 876 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه.

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في 5 قرىFB IMG 1684966967998

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي