أدب

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور النعناعية وكورنيش كفر الزيات

متابعة /ساميه النجار
قام اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ،مساء اليوم ، بأول جولة ميدانية بمركز ومدينة كفر الزيات لمتابعة الموقف التنفيذي لعددا من المشروعات الخدمية والتنموية قيد الإنشاء، بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد ،الأستاذ عادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ،المهندس اشرف هواش مدير مديرية الاسكان بالغربية
بدأت الجولة بمتابعة الاعمال الجارية بمحور طريق النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي .
واستمع المحافظ الى شرح توضيحي عن المشروع موجهًا بسرعة الانتهاء منه وفقاً للجدول الزمني المحدد لما له من أهمية مرورية ومطلباً للمواطنين المترددين على المدينة.
وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء محور النعناعية بكفر الزيات سيساهم في إحداث طفرة مرورية بالمدينة لما له من أهمية كأحد المحاور التي تهدف الى تخفيف الضغط على طرق مدينة كفر الزيات الداخلية، وان يكون مخصص أكثر لسيارات النقل الثقيل.
واستمرت الجولة بتفقد المحافظ المرحلة الاولى من كورنيش كفر الزيات التي تم تنفيذها لإضفاء الشكل الحضاري والجمالي على شاطئ النيل وتوفير متنفس حضاري ومقاصد ترفيهية جديدة للأهالي في الأعياد والمناسبات العامة.
واستمع المحافظ لشرح توضيحي للأعمال التي تم تنفيذها بالمرحلة الاولى حيث تم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك لحوالي ۲۲۰ مترا مربعا من الممشى، بالإضافة إلى زراعة الاحواض بالنباتات والاشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض بالإضافة إلى زرع 3 أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ البطاريات ، ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.
واختتم المحافظ الجوله بتفقد مبنى رئاسة مجلس ومدينة كفر الزيات في زيارة مفاجئة مشددا على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات والاهتمام بنظافة واضاءة المبنى .
واكد محافظ الغربية خلال لقاءه بعدد من المواطنين ، على تقديم كافة سبل الدعم لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين بالغربية الذي لابد أن يشعرون بتحسن في الخدمات المقدمه لهم وتطور في معيشتهم، مشيرا الى بذل المزيد من الجهود للنهوض بمركز ومدينة كفر الزيات ، قائلا “اننا جميعا نعمل لخدمة المواطن في المقام الاول”

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار