تحقيقاتطب

محاضرة عن أمراض التخاطب الأكثر شيوعًا بمكتبة الإسكندرية

‏محاضرة عن أمراض التخاطب الأكثر شيوعًا بمكتبة الإسكندريةمحاضرة عن أمراض التخاطب الأكثر شيوعًا بمكتبة الإسكندرية

كتب د. سمير ابراهيم

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المكتبات محاضرة بعنوان “أمراض التخاطب الأكثر شيوعًا”، تلقيها الأستاذة الدكتورة داليا مصطفى عثمان، وذلك الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الخميس 1 فبراير، بقاعة الأغراض المتعددة بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.
حصلت الأستاذة الدكتورة داليا مصطفى عثمان على درجتي الماجيستير والدكتوراه في أمراض التخاطب، وتشغل حاليًا منصب أستاذ أمراض التخاطب بكلية الطب بجامعة القاهرة. الأستاذة الدكتورة داليا مصطفى عثمان لديها خبرة أكثر من 25 عامًا في مجال أمراض التخاطب، وهي عضو الجمعية الأمريكية للكلام واللغة والسمع ASHA، وحصلت منها على شهادة الكفاءة الإكلينيكية، كما تم منحها جائزة التعليم المستمر مرتين في عامي 2014 و2018 من مجلس الجمعية. ولها الكثير من المؤلفات على سبيل المثال لا الحصر منهج المهارات الاستقبالية والتعبيرية للغة العربية، وبرنامج التأهيل التخاطبي للضعف السمعي، ومجموعة البراكسيس اللفظية، ومجموعة المهارات البراجماتية الاجتماعية.
تتناول المحاضرة عدة محاور هامة منها الخطوط العريضة الخاصة بأمراض التخاطب الأكثر شيوعًا وكيفية التعامل معها والمؤشرات التي قد تنذر باحتمال وجودها؛ بهدف المساهمة في توجيه الأهل والمرضى بطريقة صحيحة، مما يساهم بدوره في التعجيل بتقديم الرعاية والتأهيل اللازمين لهؤلاء المرضى، والأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تطوير مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي لديهم وسوف يساهم أيضًا في رفع معنوياتهم وتحقيق استقلاليتهم وزيادة ثقتهم بنفسهم.

‏ ………………..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي