أدب

متورط بها إيراني وقضاة من جنسيات عربية.. ملاحقات جديدة في أكبر قضية غسل أموال

متابعة/ احمد شلامش 

علم مصر اليوم أن السلطات القضائية في دولة الكويت بالتنسيق مع النائب العام سعد الصفران، تستكمل تحقيقاتها في واقعة تلقي قضاة لرشاوى وشبهات مالية على خلفية قضية الإيراني فؤاد صالحي المتهم السابق في قضية شبكة بنيدر وتورطها في غسل ملايين الدينارات.

 ملاحقات جديدة في أكبر قضية غسل أموال بالكويت

وقالت مصادر، إن الشبهات تحوم حول قضاة من جنسيات دول أخرى بالإضافة إلى عدد كبير من القضاة الذين كان قد صدرت قرارات بحبسهم بتهم تسلُّم رشاوى إذ توافرت ضدهم أدلة أثبِتت صحة الاتهام ضدهم.

وأصدرت السلطات القضائية أحكامًا سابقة بالسجن تتراوح من 5 سنوات إلى 15 سنة على 6 قضاة وعزلهم عن الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها هدايا بعد اتهامهم بالرشوة والتزوير وغسل الأموال، في قضايا تورط فيها الإيراني فؤاد صالحي.

ونفذت السلطات المختصة في الكويت الأحكام التي صدرت ضد المتهمين بينما بادر قضاة متهمون في وقت سابق بتسليم أنفسهم لقوة تنفيذ الأحكام دون مقاومة أو اختباء.

وفي أكتوبر الماضي، قضت محكمة التمييز بحبس 7 قضاة من 7 سنوات إلى 15 سنة، وعزلهم من الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها كهدايا، وقضت وقتها ببراءة قاض واحد.

قضية الإيراني فؤاد صالحي وغسيل أموال

كما قضت المحكمة بالحبس لسنوات مختلفة بحق موظفين وموظفات بوزارة العدل وعزلهم من الوظيفة، وحبس رجال أعمال، كما قضت بحبس آخرين، فيما قضت ببراءة اخرين.

وكانت النيابة العامة خلال تحقيقاتها في ثاني قضايا الإيراني صالحي، اكتشفت وجود تواصل مع 10 قضاة، حيث أحالت قاضيين إلى التأديب، فيما أحالت 8 قضاة إلى محكمة الجنايات كما أحالت 3 محامين وصالحي و15 آخرين.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار