الطب والتغذية

متعافو «السرطان» يدعمون الأطفال المرضى لزيادة نسب الشفاء بمستشفى أورام الأقصر

الأقصر/صفاء أحمد
خطوة جديدة على طريق النجاح داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، لزيادة الدعم لمرضى السرطان وزيادة نسب الشفاء، حيث استقبلت المستشفى؛ وفد من الأطفال الناجين من المرض الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى لزيارة مستشفيات الأورام لتقديم الدعم المعنوي والنفسي للمرضى.
و أثناء الزيارة لمستشفى شفاء الأورمان؛ لمشاركة تجربتهم مع الأطفال مرضى السرطان، وذويهم وتشجيعهم لرفع معنوياتهم خلال رحلتهم العلاجية.
وأكد وفد الأطفال الناجين من المرض أنه من واقع تجربتهم مع السرطان، أن علي المرضي أن يحصلوا على الدعم المعنوي والنفسي من خلال الاقتراب من الأشخاص الذين مروا بتجربة المرض والتعافي منه، لأن لديهم من الخبرة النفسية في التعامل مع المرض أكثر من غيرهم.
وشددوا على ضرورة يسارع كل شخص يشعر بالإعراض ان يقوم بالكشف المبكر، بالإضافة أن المرضى القريبين من التعافى عليهم أن يأخذوا وقتهم الطبيعي، وأن التعافي الجسدي من المرض يليه التعافي المعنوي والعودة إلى الحياة الطبيعية بالتدريج، وهو ما دعاهم لزيارة المرضى لزيادة الدعم لهم للمساهمة في رفع نسب الشفاء بالمستشفى.
ومن جانبه عبر الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، عن سعادته بتواجد وفد الأطفال الناجين من المرض مع الأطفال مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لافتا إلى أن قصص الناجين من مرض السرطان تبعث الكثير من الأمل للمرضى، ويحثهم على تقبل العلاج، والسير بثقة نحو مرحلة التعافي، مؤكدا أن في قصصهم نكتشف معاناة مريض السرطان والذى يمكن أن تنتهي كلما تحلى بالروح المعنوية العالية، وكلما وقف المحيطون به إلى جانبه لتمكينه من مواجهة المرض والشفاء منه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار