حوادق و قضايامحافظات

مباحث الأموال العامة تلاحق المستريحين والنصابين بالدقهليه

مباحث الأموال العامة تلاحق المستريحين والنصابين بالدقهلية 

كتب: رضا الحصرى


تستمر مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والنصب والاحتيال في ممارسة نشاطها بالتصدى لكافة اشكال الجريمة التي يرتكبها النصابون والمحتالون الذين يستولون على أموال الناس بالباطل وبطرق الاحتيال والتغرير بهم .. ..
تم ضبط شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة قام بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحاله صفة أحد العاملين بالمعاهد والكليات والجامعات الخاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعى وإيهام ضحاياه بإمكانية تحصيل جزء من مصاريف تلك الجامعات عن طريق وسائل الدفع الإلكترونى مما مكنه من النصب على العديد من الضحايا وقد بلغت الوقائع المُرتكبه عدد (11) واقعة.
وعُثر بحوزته على (هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”).

كما تم ضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية قام بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحال صفة تاجر هواتف محمولة والترويج لبيعها عبر مواقع التواصل الإجتماعى بأسعار مخفضة مما مكنه من إستدراج ضحاياه و التحصل منهم على مبالغ مالية قاموا بتحويلها من خلال محافظ إلكترونية وقد بلغت تلك الوقائع المُرتكبة عدد (4) وقائع ، وعُثر بحوزته على (مبلغ مالى – هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”).

وتم ضبط شخص مقيم بمحافظة الفيوم قام بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعى لأعمال “الدجل” وقيامه بإستدراج ضحاياه من السيدات والتحصل منهم على صور خاصة بهم وتهديدهم وإبتزازهم مادياً مقابل عدم التشهير بهم ، وكذا إدعائه بقدرته على تعيينهم فى وظائف مقابل التحصل على مبالغ مالية منهم ، وقد بلغت تلك الوقائع المٌرتكبه من خلال ذلك الأسلوب الاجرامى عدد (4) وقائع، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”).

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي