اخبار مصر

مؤتمر المناخ شاهدة نجاح الدولة المصريه

مؤتمر المناخ شاهدة

كتب : عماد شعبان

يمثل مؤتمر المناخ” COP27″ ، المنعقد حاليا بشرم الشيخ، صك نجاح للدولة المصرية في تنظيمها حدث عالمي على أرض مدينة السلام.
فالمؤتمر يعتبر نقطة تحول في تاريخ العالم من أجل مواجهة التغييرات المناخية،
كما أن الحكومه المصريه بذلت كل ما في وسعها لتقديم مؤتمر عالمي ناجح.
وخير دليل على نجاح الإدارة المصرية الحضور الدولي الكبير من قادة وممثلي 196 دولة حول العالم، والذي يعكس التقدير العالمى لمصر ودورها فى مواجهة التغيرات المناخية، كما أنه شهادة دولية لمصرنا الحبيبة بأنها تتمتع بالأمن والاستقرار، حيث وفرت الدولة المصرية كل وسائل الراحة لآلاف الضيوف من المواصلات والفنادق والخدمات فى عرس حضارى يليق بأم الدنيا.
فضلا عن أن استقبال الرئيس السيسي لهؤلاء القادة والزعماء يضع مصر فى مكانتها تاريخًا ويكتب تاريخ جديد لمصر مليء بالإنجازات ، ويعيد مصر إلى صدارة المشهد العالمي، في لحظة فارقة للعالم أجمع من أجل الوصول إلى توصيات ملزمة للجميع تساهم في التصدي لتأثيرات التغيرات المناخية.
ولذا وجبت الإشادة بقيام الحكومة المصرية في تقديم نموذج حضاري ناجح للمشروعات التى أنجزتها فى مقاومة التغير المناخى ابتداء بالمدن الخضراء وانتهاء بالأساليب الحديثة فى الزراعة والرى.
واري أن المؤتمر أفضل فرصة لجذب استثمارات جديدة من شركات دولية وإقليمية، وترويج للسياحة وخاصة مع الأعداد الكبيرة للضيوف والسياح الذين وصلوا إلى مطاري شرم الشيخ والقاهرة
وأخيرا اقول اننا كمصريين نطمح أن تكون مصر مركز للطاقه العالميه في ظل توافر الهيدروجين الأخضر والذي تتمتع به مصر فضلا عن حقول الغاز التى تعمل بالفعل حاليا .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي