ثقافة

لقاءات توعوية واكتشاف مواهب في المكتبة المتنقلة بالإسكان البديل بالإسكندرية

لقاءات توعوية واكتشاف مواهب في المكتبة المتنقلة بالإسكان البديل بالإسكندريةلقاءات توعوية واكتشاف مواهب في المكتبة المتنقلة بالإسكان البديل بالإسكندرية
كتب د. سمير ابراهيم

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة بمدينة بشاير الخير (٣-٥)
بمحافظة الإسكندرية، خلال العام الدراسي الحالي، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، ومديرية التربية والتعليم، ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، المنفذ في إطار خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بمدرسة الشهيد محمد محمود حربي الإعدادية للبنات، مع ورشة حكي بعنوان “بنك الحقوق ” تحدثت خلالها عبير عمرو عن حقوق الطفل في القانون المصري، أهمها الحق في التعليم، الحماية من العنف، العلاج والتمتع بصحة جيدة، المساواة وعدم التمييز، حرية الرأي، وغيرها.

وأكدت في حديثها واجبات النشء نحو بلدهم أهمها الدفاع عن الوطن، المحافظة على الممتلكات العامة، ترشيد الاستهلاك، واحترام الآخرين.

تلى ذلك ورشة حكي تضمنت مناقشة قصة بعنوان “رحلة إلى الزمن القديم ” من كتاب “رسمة وحدوتة” الصادر عن هيئة قصور الثقافة، تقديم منى طه.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، أقامت مكتبة النزهة ورشة تصميم شعار بمناسبة عيد الشرطة المصرية ال٧٢، بالفوم جليتر بتقنية الفسيفساء، تدريب الفناناتين سلمى الوقدي ورانيا محمد، تلاها لقاء تعريفي عن أحداث موقعة الإسماعيلية في يوم ٢٥ يناير عام ١٩٥٢، وبسالة رجال الشرطة في هذا اليوم الذي اتخذ عيدا لهم.

واختتم اليوم بفقرة قراءة وإطلاع، إلى جانب اكتشاف مواهب في مجالات الإنشاد، إلقاء الشعر، والغناء بحضور إبراهيم محمد مدير قسم الموهوبين بإدارة غرب التعليمية و سماح غريب مدير المدرسة.

تنفذ فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، وتأتي ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها هيئة قصور الثقافة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي