أخبار محليه

لغز تابوت العهد الذي أعطاه الله لنبيه موسى

لغز تابوت العهد الذي أعطاه الله لنبيه موسى

★اللواء. أ.ح. سامى محمد شلتوت.

مقالات ذات صلة

• نقشت الوصايا العشر على لوحين حجريين وعطاها الله للنبي موسى (عليه السلام) ولحماية اللوحين والسماح بحملهما تم صنع وزخرفة صندوق مصنوع من خشب السنطِ بزخارف ذهبية و كان غطاء الصندوق كان يسمى{غطاء التكفير أو مقعد الرحمة}. وقد رافق الصندوق موسى ﴿عليه السلام﴾. وبني إسرائيل في سعيهم لأرض الميعاد وكان يجلب لهم النصر أينما ذهبوا. وعندما أسسوا القدس في النهاية ، بنى الملك سليمان قدس الأقداس أو الهيكل الأول وحفظ فيه الصندوق.
• ويسمى هذا الصندوق المقدس {تابوت العهد}.
و وفقاً للمعتقد اليهودي تم تقديم إسحاق قربناً على يد والده إبراهيم ، ومنها أُسس العالم. تم وضع التابوت، تحت تمثالين مصنوعان من الذهب يظللانه
يعتبر أكثر الأشياء غرابة بالنسبة إلي موضوع تابوت العهد هو إختفائه تماما بدون أي تفسرات من مسرح الأحداث التوراتية، و قد أي هذا إلي ظهور العديد من القصص و الأساطير و التخمينات حوله.
• فنجد أن آخر ظهور للتابوت في العهد القديم كان في هيكل سليمان
كما تؤمن الكنيسة الأثيوبية .و أن تابوت العهد موجود في أثيوبيا في مدينة إكسوم في كنيسة السيدة مريم.وصاحب هذا المنصب يتم تغيره بإستمرار عقب تعرضه لحالات وفاة غريبة وغير طبيعية، كما أن جميع الحراس يدعون أنهم يشعرون أن التابوت يسبب لهم أضراراً، وجميعهم ذكروا أن بصرهم بدأ في الضعف منذ لحظةإختيارهم لهذه المهمة داخل كنيسة مريم .ولكن ليهود إسرائيل رأى مخالف عن تواجد هذا التابوت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي