أدب

كوريا الجنوبية تبدأ في إنتاج سلاح ليزر مصمم لإسقاط الطائرات المسيرة

متابعة/احمد شلامش

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكوري ، اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية ستبدأ إنتاج سلاح ليزر مصمم لإسقاط الطائرات المسيرة، على أن يتم نشره هذا العام، وسط الجهود المبذولة للحصول على أنظمة أسلحة متقدمة للحروب المستقبلية .

وأضافت الوزارة في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الكوية “يونهاب”، أن سلاح الليزر سيكون قادرا على الدفاع ضد الطائرات الصغيرة بدون طيار على مسافة قصيرة، عن طريق إطلاق أشعة الليزر المولدة من الألياف البصرية على الأهداف، مشيرة إلى أن السلاح الجديد يمكن أن يعمل طالما كانت الكهرباء متوفرة، وتقدر تكلفة الإطلاق الواحد بحوالي 2,000 وون (1.45 دولار أمريكي) فقط، مبينة أن الليزر غير مرئي للعين ولا يصدر أي صوت.

و أشارت إلى أن نظام الليزر يمكن أن «يغير قواعد اللعبة» في الحروب المستقبلية إذا زاد إنتاجه للرد على تهديدات الصواريخ الباليستية والطائرات، مشيرة إلى أن كوريا الجنوبية ستصبح أول دولة معروفة تشغل سلاح الليزر، وذلك إذا تم نشره كما هو مخطط له هذا العام .

يذكر أنه في الشهر الماضي، وقعت الإدارة صفقة بقيمة حوالي 100 مليار وون (72 مليون دولار أمريكي) مع شركة الدفاع الكورية الجنوبية “هانهوا إيروسبيس” لإنتاج منظومة الأسلحة. ولم تقدم المزيد من التفاصيل عن العقد،وقد بدأت كوريا الجنوبية تطوير سلاح الليزر في عام 2019، واستثمرت 87.1 مليار وون (63 مليون دولار) في ذلك المشروع.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار