مقالات

كلام الناس عنك لايغير حياتك

كلام الناس عنك لايغير حياتككلام الناس عنك لايغير حياتك

بقلم/ صابر محمد طلعت

مقالات ذات صلة

كلام الناس كثير فمنه المفيد ومنه غير المفيد الذي يسبب المشاكل والأذى، وهناك بعض الأشخاص الذين يهتمون لأمر كلام الناس.

كلام الناس لا ينتهي ويتطرق لكثير من الأمور منها المفيدة ومنها السيئة، وهنا سوف تجد في هذا المقال كلمات عن كلام الناس.

حياة يقودها عقلك أفضل بكثير من حياة يقودها كلام الناس. أصبحنا لا نعرف في أي مكان يختبئ السيئون، فالجميع يتحدثون بمثالية.

عجبت للناس، يسمعون نصف الحديث، ويفهمون ربعه، ويتكلمون عليك أضعافه، احرص على ما ينفعك ودع كلام الناس، فإنه لا سبيل إلى السلامة من ألسنة العامة، لست نادما على شيء إلا على أيامي التي لم أعشها كما أُحب خشية من كلام الناس، حياة يقودها عقلك، افضل بكثير من حياة يقودها كلام الناس.

احذر أن تصوم وتقوم وتختم القرآن وتذكر الله وتتصدق، وتقضي حوائج الناس وتتعب نفسك ثم يأتي غيرك ليأخذ حسناتك وهو مرتاح بالغيبة.

لو كان العقل على قدر كلام الرجل، لكان الثرثار أكبر الناس عقلاً، ولو كان العلم على قدر حفظ المسائل لكان التلميذ أوسع من أستاذه علماً، ولو كان الجاه على قدر الفضائل لما كان للأشرار نفوذ، ولو كان المال على قدر العقل لكان أغنى الناس الحكماء، وأفقر الناس السفهاء.

الإنسان الذي لا يثق بنفسه، بإمكان كلام الناس أن يدمره ويحطمه ، فيتوجب علينا أن لا نلتفت لكلام أحد ما دمنا لا نفعل أي شيء خطأ، لا تنتظر من الأشخاص المنافقة أن ينصفوك في أي موقف امضي في طريقك ولا تلتفت لكلام البعض. كلام الناس أشبه بالتراب إذا لم يطير به الهواء فهو يداس. لا تهتم لما يقال عنك فأنت تعرف من أنت ولا تقلل من قيمتك فسر الفشل هو محاولة إرضاء الجميع.

افعل كل ما أنت مقتنع به فعلى أية حال لن تسلم من كلام الناس، كلام الناس مثل الصخور إما أن تحملها على ظهرك فينكسر أو تبني بها برجا تحت أقدامك فتعلو حياة يقودها عقلك أفضل بكثير من حياة يقودها كلام الناس، لو طلب إلى الناس أن يحذفوا اللغو وفضول القول من كلامهم، لكاد السكوت في مجالسهم يحلّ محلّ الكلام. خاطب الناس بأسمائهم أعتقد أن أسماءنا هي أجمل شيء تسمعه آذاننا فخاطب الناس بأسمائهم، كيف يمكن لأحدهم أن يعرف كل شيء عن كل الناس.

على الإنسان ان يفعل ما يعظ الناس به، كما عليه أيضاً ان يعظ الناس بما يفعله، من الغريب أن يكون أحب الناس إلينا أقدرهم على تشويش حياتنا.

من حسنات الناس انهم لا يستطيعون إخفاء سيئاتهم طويلاً، شر الناس هو ذلك الذي بفسوقه يضر نفسه والناس، بعض الناس يرون الأشياء كما هي ويتسائلون لماذا، وآخرون يحلمون بأشياء لم تكن أبداً ويسألون لم لا، أكثرُ الناس كذباً من يَكثِرُ الكلام عن نفسه، كُن لصديقك كالهواء الطلق والعزلة والغذاء والدواء فإنّ من الناس مَن يعجز عن التحرر من قيوده ولكنه قادرٌ على تحرير أصدقائه.

ليكن وجهك باسماً وكلامك ليناً، تكن أحب إلى الناس ممن يعطيهم الذهب والفضة، من تكبّر على الناس ذل، كلّما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، اعتبر الناس ذلك حظّاً، أحب الناس إليّ من رفع إليّ عيوبي. إنّ أسعد الناس هم من يفكرون في أكثر الأفكار متعة الناس الذين يعرفون القليل يتحدثون كثيراً، أما الذين يعرفون الكثير فلا يتحدثون إلّا قليلاً، الناس لا ينصفون الحيّ بينهم.

حتى إذا ما توارى عنهم ندموا، لا تخف أبداً أن ترفع صوتك من أجل الصدق والحقيقة ومن أجل التعاطف ضد الظلم والكذب والطمع، لو فعل كل الناس ذلك.. سيتغير العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي