ثقافة

قصور الثقافة تختتم ورشة “الرحلة من النص إلى العرض” بطنطا

قصور الثقافة تختتم ورشة “الرحلة من النص إلى العرض” بطنطاقصور الثقافة تختتم ورشة "الرحلة من النص إلى العرض" بطنطا
كتب د. سمير ابراهيم
اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية المسرحية “الرحلة.. من النص إلى العرض”، بالمركز الثقافي بطنطا، التي قدمتها ضمن فعاليات الموسم المسرحي الحالي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بكلمة سمر الوزير مدير عام المسرح أكدت خلالها أن الورشة خطوة أولى من سلسلة الورش التي تنظمها الإدارة معربة عن سعادتها بنجاح الورشة، التي تتزامن مع الموسم المسرحي لهيئة قصور الثقافة.

مقالات ذات صلة

من جهته أكد المخرج المسرحي محمد الطايع على الدور الذى تقوم به إدارة المسرح فى رعاية وتنمية المواهب المسرحية داخل الأقاليم برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة لتهيئة المجال أمام جيل من الشباب المهتم بالعمل المسرحي والإبداعي داخل المحافظات.

كما وجه الناقد المسرحي طارق عمار الشكر لإدارة المسرح ولإدارة الورش ولجميع المتدربين مؤكدا أهمية تكثيف مثل هذة الورش المسرحية للرواد.

وفي الختام تم توزيع شهادات اجتياز الورشة على 30 متدربا شاركوا بالورشة على مدار فعالياتها التي انطلقت في 29 فبراير الماضي.

يشار إلى أن الورشة نفذت ضمن أنشطة الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وهي مجانية وتعنى بهواة الإخراج والكتابة وأيضًا للتثقيف التمثيلي، وأقيمت بإشراف الكاتب المسرحي سامح عثمان. .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي