فن

في ذكراها.. زوزو نبيل بدأت حياتها بـ 6 جنيهات وعاشت مع ضرتها

متابعة/احمد شلامش 

تحل اليوم السبت 6 يوليو، ذكرى ميلاد الفنانة زوزو نبيل، والتي ولدت بمثل هذا اليوم عام 1920، ورحلت عن عالمنا في 3 مايو عام 1996، عن عمر يناهز الـ 75 عاما.

حياة زوزو نبيل

وُلدت عزيزة حسين الشهيرة بـ زوزو نبيل في محافظة المنوفية عام 1918م وظهرت علامات الموهبة عليها وهي في سن صغيرة، فتركت المدرسة وانضمت إلى فرقة مختار عثمان بعدما عُرض عليها العمل معه في فرقته مقابل راتب قدره 6 جنيهات شهريًا.

وتزوجت زوزو نبيل مرتين، وأنجبت من زوجها الأول صبيا، ولم يستمر الزواج طويلا لوفاة زوجها؛ لتتزوج بعدها من رجل متزوج وقبلت أن تكون الزوجة الثانية له ولم تكتف بذلك بل وافقت أن تعيش ضرتها معها بمنزلها وجمعتهما علاقة صداقة حتى بعد وفاة زوجهما.

حينما علمت ضرة زوزو نبيل، بالزيجة طلبت الطلاق، لكنها تراجعت بعد زيارة الفنانة لها، والتي حدثتها قائلة: «إنتي لو قلتيله يطلقك هيطلقك وهيفضل معايا.. فإيه رأيك لو ناخد شقة كبيرة وواسعة ونعيش فيها مع بعض ونبقى إخوات وتمشي الحياة».

أعمال زوزو نبيل

وعملت زوزو نبيل بعدها في المسرح والسينما ثم انضمت إلى فرقة مسرح رمسيس مع الفنان يوسف وهبي وعملت بعدها في المسرح القومي، وعُرفت بصوت الرخيم الجميل فبرزت في الإذاعة واشتهرت مع المخرج محمد محمود شعبان في مسلسل «ألف ليلة وليلة»، حيث ارتبط صوتها بموسيقى هذا المسلسل وانتقلت معه بصوتها إلى التلفزيون لتتألق مع شريهان في حلقات مسلسل ألف ليلة وليلة.

كما قدمت زوزو نبيل، العديد من الأعمال الفنية التي لا تنسى، وتركت تاريخ فني حافل، مثل: أفلام (الخرساء، مصنع الزوجات، سلامة، ليلة غرام، أنا حرة)، ومسلسل يوميات ونيس.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار