شئون عربية ودوليهمحافظات

فرع الأكاديمية بالعالمين يستقبل وفد من  الوزراء  الأفارقة

فرع الأكاديمية بالعالمين يستقبل وفد من  الوزراء  الأفارقة

ريم الرحماني

 

الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار..”أفريقيا دائما ركيزة اساسية في الخطة الإستراتيجية للأكاديمية”

استقبل الأستاذ الدكتور/إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وفداً من وزراء التعاونيات الأفارقة وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

و رحب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار بالوفد الزائر والمهندس وائل سمير رئيس جهاز مدينة العالمين الجديدة، الدكتور حسام الدين رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وقام رئيس الأكاديمية برفقة الوفد الزائر بجولة في فرع مدينة العالمين الجديدة للتعرف على مرافقها المختلفة المتوافقة مع البيئة الأكاديمية والبحثية التي توفرها للطلاب والأساتذة والبرامج التي تقدمها .

ورافق الوفد الزائر ملومن الاستاذ الدكتور/ عمرو ماجد الحلو ،عميد الاتفاقات والعلاقات الدولية ، الأستاذ الدكتور/ نيڤين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا فرع العالمين.

و استمع الوفد إلي شرح لما يحتويه الفرع وأنواع الأجهزة والخدمات المتنوعة التي تقدم للطلاب من مختلف كليات الأكاديمية ، مما تعرف الحضور على قدرات فرع العالمين في توفير الفرص التعليمية التي يحتاجها والطلاب لإجراء التجارب ومتابعة البحوث والدراسات العلمية ، في إطار الاهتمام بالبحث العلمي وعلوم المستقبل.

وألقي الاستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار كلمة قال خلالها ” أنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحب بكم جميعًا في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) ، حرم العالمين ، والتي كانت أول جامعة تأسست في هذه المدينة الجديدة في عام 2019 بهدف أن تتماشى مع رؤية مصر 2030 من أجل التنمية المستدامة وجهود الدولة لتحسين سبل العيش لجميع المصريين.

واضاف “عبد الغفار” : ” الأكاديمية هي إحدى المنظمات المتخصصة بجامعة الدول العربية والتي تحتفل باليوبيل الذهبي لها هذا العام ، 50 عامًا من التميز في التعليم مع أكثر من 40 تخصصً وتخصصً في 13 كلية مختلفة من خلال 10 فروع مختلفة تسهل الاتصالات بين الأسواق المحلية والدولية “.

وتابع :”يضم الفرع أول كلية للذكاء الاصطناعي في مصر ، كما يضم الحرم الجامعي الذكي أيضًا كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الصيدلانية والهندسة والتكنولوجيا والإدارة والنقل والخدمات اللوجستية ، الكليات لديها شراكة مع جامعات دولية لمواكبة الثورة الصناعية الحادة وبناء جيل جديد من الجامعات في مصر”.

وأشار إلي أنه منذ إنشائها في عام 1972 ، كانت إفريقيا دائمًا ركيزة أساسية في الخطة الإستراتيجية للأكاديمية. تلعب الأكاديمية دورًا مهمًا في إفريقيا ، حيث تقدم خدمات تعليمية وتدريبية وبحثية واستشارية لدعم خطط التنمية المستدامة في مختلف البلدان الأفريقية.

واضاف “على مر السنين ، تخرج الكثير من الشباب الأفريقي من الأكاديمية والعديد منهم يقودون الآن صناعة النقل البحري والمجالات ذات الصلة في بلدانهم الأصلية. علاوة على ذلك ، تم توقيع عدد من MOUS مع منظمات أفريقية مختلفة”.

وأختتم كلمته قائلا:”لا أستطيع أن أعبر بما فيه الكفاية عن مدى فخري بالشهادات الدولية التي حصلت عليها الأكاديمية كدليل على تميزها في التعليم والبحث العلمي، في الآونة الأخيرة ، حصلت على المرتبة الأولى على المستوى المحلي في التعليم وفقًا لتصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي الذي يقيس الجامعات مقابل أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. الأكاديمية العربية هي أيضًا أول جامعة مصرية تحصل على خمس نجوم من قبل QS University Rankings.‏

وشهدت الزيارة عرض فيلما عن مدينة العالمين الجديدة ، وفيلم عن الأكاديمية ، قبل أن يقدم طلاب كلية الذكاء الاصطناعي عرض الروبوت علي مسرح فرع الأكاديمية وسط تفاعل من جانب السادة الحضور.

 

 

فرع الأكاديمية بالعالمين يستقبل وفد من  الوزراء  الأفارقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي