جامعات ومدارس

صيدلة الجامعة المصرية الروسية تفتتح معرض مستحضرات التجميل

صيدلة الجامعة المصرية الروسية تفتتح معرض مستحضرات التجميل
كتب : ماهر بدر

 

صيدلة الجامعة المصرية الروسية تفتتح معرض مستحضرات التجميل

 

أعلن الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، عن إفتتاح “معرض مستحضرات التجميل” فى دورته الثانية على التوالى ضمن الأنشطة الطلابية العملية داخل الكلية، والذى يقام بشكل دورى كل عام أكاديمى؛ ليضم عدداً من المنتجات المتميزة المرتبطة ببعض المقررات الدراسية لـ”طلاب الفرقة الرابعة” فى الكلية.. منوهاً أن المعرض يتم تحت رعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة، وتحت إشراف قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية.

أضاف عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، أن المعرض يأتى فى إطار تشجيع وتوفير الدعم لكل وسائل تنمية قدرات ومهارات الطلاب؛ لمساعدتهم على العمل الجماعى وتهيئتهم لسوق العمل سواء: “المحلى، الإقليمى، أوالدولى”؛ و إكتسابهم الخبرة والمهارة الضروريين، والخطوات الصحيحة للبدء فى مشروعات مرتبطة بما قاموا بدراسته ، وتأهيلهم لريادة الأعمال والمساهمة فى التنمية المستدامة، ومن تلك الوسائل إقامة هذه المعارض وتحفيز الطلاب للتنافس فى تصنيع بعض المنتجات الصيدلية من الخامات الأساسية الطبيعية.

فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة عفاف رمضان، رئيس قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية فى الجامعة المصرية الروسية، أن الطلاب قدموا مجموعة من المستحضرات من إنتاجهم فى معامل الكلية مثل: “شامبو الشعر الخالى من السلفات، بلسم الشعر، مرطبات الشفاه، سيرم حمض الهيالورونيك، المطهرات، ومجموعة من قوالب الصابون التى تحتوى على مواد طبيعية مفيدة ومغذية للبشرة مثل حبة البركة والكركم والشوفان والكاكاو وغيرهم”.. مشيرةَ أن المعرض تم بتنظيم من مجموعة العمل بالقسم وهم كلاً من: “م.م. تسنيم محمد، ص. يمنى سليمان، ص. منى أيمن، وأعضاء الهيئة المعاونة بالقسم”.

أفادت رئيس قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، أن مشروعات المعرض تسمح للطلاب بتنفيذ إبتكاراتهم بإستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية، ومن بينها تحضير منتجات تجميل مختلفة للعناية بالبشرة و الشعر والجسم، ومطابقة لمواصفات الجودة المتعارف عليها فى هذا المجال.. لافتةً أن المعروضات قد نالت إعجاب الحضور الذين أشادوا بالمستوى الفائق من جودة المستحضرات وأثنى جميع الحضور على الطلاب ومجهودهم وتميزهم وحرصهم على أن يصبحوا صيادلة متميزين فى سوق العمل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي