أدبقصة قصيرة

صورة البطل

في قصص أطفال فلسطين

    صورةالبطل

 في قصص أطفال    فلسطين 

مقالات ذات صلة

للكاتبة: وفاءشاهر داري

كتبت : لمياء جواد الإدريسي

يشارك كتاب صورة “البطل في قصص أطفال فلسطين ” في معرض القاهرة الدولي لهذا العام 2024. للكاتبة والباحثة الفلسطينية وفاء شاهر داري ابنة القدس حيث أعدت دراسة متفردة بخصوصيتها عن الإهتمام العالمي بهواجس الطفل في كل مكوناته النفسية والإجتماعية والسياسية، في حاضره ومستقبله، فهي ترى أن الطفل هو نواة المستقبل للرجولة أو للمرأة نصف المجتمع، وعلى الرغم من أهمية الأدب الموجّه إلى الأطفال في عالمنا العربي عامة والفلسطيني خاصّة لكن الأهم من ذلك الأدب الذي كتبه الطفل بنفسه من خلال إبداعاته سواء كان صغيرًا، أو حين بلوغه وقد كتب عن تجربته الشخصية التي عاشها وعانى منها خلال مسيرة حياته، و المؤثرات والعوامل التي أثرت في بناء شخصيته ورؤيته للأمور من حوله اجتماعية كانت أو سياسية أو ثقافية..

الباحثة والاكاديمية وفاء شاهر داري مقدسية من فلسطين ، باحثة في اللغة العربية وآدابها، صدر كتابها الأول عن دار شمس للإعلام والنشر في مصر بعنوان “صورة البطل في قصص أطفال فلسطين”. حيث شارك في عدة معارض منها الشارقة ومعرض فلسطين الدولي للكتاب ٢٠٢٣، ومشارك في معرض القاهره الدولي للكتاب ٢٠٢٤.
ويقع الكتاب في 136 صفحة من القطع المتوسط.

ويعد”العنقاء تروي قصصا ًوعبرا” والذي صدر عن دار شمس في ألمانيا الكتاب الثاني من أعمالها البحثية والأدبية. من القطع المتوسط عن عدد 110 صفحة، ويحتوي على 106 قصة، وتقول الكاتبة في تقديمها للكتاب:
يتناول هذا الكتاب، قصصاً وعبراً نسجناها على منوال الحكاية تارة، والموعظة تارة آخرى وقد انهينا كل قصة بعبرة استخلصتها من تلك القصة، والموعظة تارة اخرى، وقد حرصت الكاتبة أن تقدم للقارئ ما يناسب جميع الأذواق والأجيال، إيماناً منها أن للقصص في النفس أثر كبيراً، وتهذيباً لها، مما تساهم في التأديب وتقويم السلوك للكبار والصغار معاً، وهي حث على التفكير والإعتبار من هذة القصص. لقولة تعالى {لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب}.

• المؤلفات
– صورة البطل في قصص أطفال فلسطين: دراسة. مؤسسة شمس للنشر والإعلام، القاهرة، آب 2023
– العنقاء تروي قصصاً وعبراً:فلسطين:قصص. SHAMS-PUBLISHING- Germany مؤسسة شمس للنشر،ألمانيا، ديسمبر 2023.
– “قطوف دانية من الحكمة والموعظة الحسنة. (قيد النشر)
-“خواطر نثرية”.

• كما وتعمل على اصدارات ومؤلفات أخرى القيم الأخلاقية في مناهج التعليم للمرحلة الاعدادية”صورة البطل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي