الشباب والرياضة

شباب أسيوط تختتم فعاليات برنامج “أسرة ” للشباب والنشئ

شباب أسيوط تختتم فعاليات برنامج “أسرة ” للشباب والنشئشباب أسيوط تختتم فعاليات برنامج "أسرة " للشباب والنشئ

أسيوط /سيد زعزوع

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط”الإدارة العامة للشباب”فعاليات برنامج أسرة والمنفذ من قبل هيئة باثفيندر الدولية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان – بمراكز شباب وزارة الشباب والرياضة وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر المصري بمحافظة أسيوط وسوهاج والفيوم والشرقية
بحضور ا شريفة عاشور ممثل الوزارة،وا محمد الحضري ممثل هيئة باثفيندر انترناشونال وبحضور ٢٥ من أولياء الأمور، والذى استمر خلال الفترة من ٢٧ من يناير إلى ٨ فبراير
بمراكز شباب (صنبو . الكودية . بانوب . الجرف
نزلة عبد اللاه . امشول) بادارة شباب ديروط

حيث تضمنت فعاليات البرنامج
توعية أولياء الأمور علي طبيعة تكوين مراحل أبنائهم العمرية، والتغيرات التي تحدث لهم في فترة المراهقة سواءكانت(نفسيةْ فسيولوجبة اجتماعية ،جسدية)
كما تضمن البرنامج التدريب على المهارات الحياتية للنشئ من المرحلة العمرية ١٥-١٧ وأولياء أمورهم باستخدام منهجية هيئة باثفيندر “اعمل معهم”. يتم التنفيذ خلال الاسبوع الجارى بمحافظات أسيوط وسوهاج والفيوم والشرقية وحتى نهاية فترة أجازة منتصف العام.

قام بالتدرب مدربي البرنامج محمد عيد ، دكتور محمد على شتات ، رافت سرور،هيثم كمال بالهلال الأحمر المصري ،محمود حسين،د عبدالرحمن محمد من الهلال الأحمر المصري.

تستهدف منهجية “اعمل معهم” العمل على تعزيز ودعم عوامل الحمايه في حياه المراهقين وذويهم كما يدعم الانتقال الى مرحله المراهقه والبلوغ بطريقه صحيه سليمه. كما ترتكز المنهجية على زياده قدرات المراهقين من خلال مجموعة من المجالات وهي تقدير الذات، الصحه، والتغذية السليمة، مناهضة العنف، مهارات التواصل، والمساواة.

والجدير بالذكر أن برنامج أسرة هو احد المشاريع الدوليه التى تنفذها هيئه باثفيندر الدولية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والذي يتماشى مع المشروع القومي لتنميه الاسره المصريه 2021 _2023 التابع للحكومه المصريه والذي يساهم في تحقيق الاستراتيجيه القوميه للسكان

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات أحمد السويفى مدير المديرية ، إشراف عادل فؤاد وكيل المديرية للشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي