أخبار عربيه

سفير مصر لدى الجزائر يستقبل الوفد المشارك بالمؤتمر الاقتصادي

سفير مصر لدى الجزائر يستقبل الوفد المشارك بالمؤتمر الاقتصادي

كتب : ماهر بدر 

 

استقبل السفير مختار وريدة سفير مصر لدى الجزائر الوفد المصري المشارك في المؤتمر الاقتصادي المصري الجزائري ( شراكات ونجاحات ) والذي ينظمه الاتحاد الجزائري للاقتصاد والاستثمار برئاسة عبد الله بن عراب غدا الأربعاء 

 

بمشاركة خبراء الاقتصاد من البلدين والسفارة المصرية في الجزائر وعدد كبير من الشركات المصرية العاملة في الجزائر 

نظيرتها العاملة في القاهرة.

 

ضم الوفد المصري في اللقاء النائب محمود الصعيدي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والدكتور محمد مندور رئيس شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق والمهندس محمد الشوبري ممثل المقاولون العرب بالجزائر وعدد من ممثلي الشركات المصرية العاملة في الجزائر ومصر .

 

قال السفير مختار وريدة إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والجزائر شهدت تطورا ملحوظا وايجابيا ليعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والتي كللتها ثلاث زيارات رئاسية متبادلة لقادة البلدين خلال عام ٢٠٢٢.

 

أضاف شهد عام ٢٠٢٢ أيضا انعقاد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين بالعاصمة الجزائرية الجزائر، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثماني سنوات. وقد تم على هامش هذه الاجتماعات توقيع نحو ١١ مذكرة تفاهم وإتفاقيات للتعاون في عدة مجالات وخاصة في قطاعات الاستثمار الصيد البحري ترقية الصادرات، المعارض الدولية، الشركات الصغيرة والمتوسطة… وغيرها.

 

أضاف السفير لقد انعكس هذا التقارب على مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي سجل في عام ٢٠٢٣ لأول مرة ما يقرب من المليار دولار . وشهدت الصادرات المصرية للجزائر طفرة كبيرة على مدار الأعوام القليلة الماضية لترتفع من ٥٠٠ مليون دولار لتصل لما قيمته نحو ٨٥٢ مليون دولار.

 

أوضح قائلا على صعيد الاستثمارات المتبادلة تعتبر مصر من أهم الدول المستثمرة في السوق الجزائرية ، حيث تقدر الاستثمارات المصرية في الجزائر بأكثر من ٣ مليار دولار. في قطاعات الإنشاءات والسياحة وصناعة الكابلات الكهربائية و الأسمدة .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار