أخبار عربيه

سفارة الارجنتين بالكويت تحتفل بذكري عيد استقلاله

كتب : دكتور فوزي الحبال
استقبلت السفيرة الأرجنتينية بالكويت كلاوديا زامبييري في حفل أقامته السفارة في فندق مارينا بقاعة سلوي الصباح المطل علي الخليج ،بلفيف من السلك الدبلوماسي والسفراء وعلي راسهم السفير المصري
وسفيرة تركيا والسفير سعد الله الكيلاني و نايف عثمان رئيس رابطة ابناء سوهاج،و مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني الذي قال أن علاقاتنا بالارجنتين تاريخية منذ عام 1966، ونعتز ونفتخر بهذه العلاقات ،و هناك الكثير من الاتفاقيات الثنائية، وهناك حركة استثمارية بين البلدين ولدينا نشاط للصندوق الكويتي.
قالت السفيره كلاوديا نجتمع اليوم للاحتفال بعيد استقلال الأرجنتين، قبل مائتين وثمانية أعوام، في التاسع من يوليو 1816، اجتمعت مجموعة من الزعماء ذوي الرؤية الثاقبة في توكومان لإعلان استقلال الأرجنتين عن الحكم الاستعماري الإسباني. كانت هذه اللحظة المحورية بمثابة بداية فصل جديد في تاريخ أمتنا، اتسم بتقرير المصير والحرية والسعي لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا للجميع.
واضافت : دعونا نكرم ثقافتنا التراثية وموسيقانا بأداء التانغو للمايستروس أكوستينا ولوسيو ومع ذلك، قبل أن نبدأ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لتوديعكم مع انتهاء فترة عملي كسفير للأرجنتين في الكويت بعد أكثر من خمس سنوات لا تنسى، يغمرني شعور عميق بالامتنان لا تستطيع الكلمات وحدها نقله بشكل كامل، معربة عن تقديرها العميق لكل واحد على دعمه الثابت طوال هذه الرحلة المذهلة.
وزادت اشكر السلطات الكويتية وشعب الكويت، على حسن ضيافتكم وتعاونكم وتواصلكم المفتوح. لقد مهد تعاونكم وتقبلكم الطريق لحوار هادف وعزز الروابط بين بلدينا، مما جعل مهمتي الدبلوماسية ليس ممكنة فحسب، بل كانت أيضًا مجزية للغاية، وإلى فريقي الاستثنائي، أنا ممتن لكم إلى ما لا نهاية.
وقالت لقد حققنا بالعمل الجاد والاحتراف. والوحدة لتحقيق أهدافنا المشتركة،وكان التزام الطرفين
بالتميز والإبداع والعمل الجماعي حجر الأساس لنجاحنا، وأنا فخور حقًا بكل ما أنجزناه معًا.
ووجهت رسالة لزوجها قائلة بالنسبة لزوجي ، كان دعمك الذي لا يتزعزع وتفهمك وتشجيعك هو صخرتي طوال هذه الرحلة، كما ان صبركم ساعدني بالحب والإيمان لتجاوز تحديات الحياة الدبلوماسية وأفراحها، وأنا ممتن للغاية لوجودك بجانبي.
واضافت: بينما أودع هذا الفصل من حياتي، أغادر بقلب مليء بالامتنان وحقيبة مليئة بالذكريات وأقدر بشدة شرف العمل كسفير لدى الكويت ولإخواني المواطنين الآن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار